كرة يد - الزمالك يتصدر المرحلة الأولى من الدوري بعد 4 جولات

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 - 12:15

كتب : مراسل في الجول

كرة يد الزمالك

تصدر فريق الزمالك لكرة اليد المرحلة الأولى من دوري المحترفين بعد مرور أربع جولات بأربعة انتصارات متتالية.

افتتح الزمالك المباريات بفوز صعب على الجيش بنتيجة 25-24، ثم تغلب على هليوبلس بنتيجة 31-25، وعلى الجزيرة بنتيجة 29-19، وأخيراً فاز بالأمس على الشمس بنتيجة 33-20.

ولعب الأهلي حامل لقب النسخة الماضية في ثلاث مباريات فقط، تغلب في المباراة الافتتاحية على بورسعيد بنتيجة 34-25 قبل أن يتعادل مع طلائع الجيش بنتيجة 27-27 أمام مديره الفني السابق طارق محروس، ويوم أمس الخميس تغلب على هليوبلس بنتيجة 35-23.

ويقام الدوري المصري هذا الموسم بنظام جديد على مرحلتين، حيث تقام المرحلة الأولى بمشاركة 14 فريقا ويتم إراحة فريقين في كل جولة.

وتحتسب نقاط كل نادي بنتائج مباريات الفريق الأول وفريق المرتبط مواليد عام 98 ليتأهل في النهاية ستة فرق إلى المرحلة الثانية والتي يتم احتساب نتائج الفريق الأول فقط بها.

وتتأهل أول ستة فرق إلى المرحلة الثانية بنقاط اعتبارية، حيث يتأهل الأول والثاني برصيد 3 نقاط، والثالث والرابع برصيد نقطتين، والخامس والسادس برصيد نقطة واحدة.

وتستأنف مباريات الجولة الخامسة يوم 6 أكتوبر المقبل بمواجهة الأهلي للطيران على صالة هيئة قناة السويس، ومواجهة الزمالك لسبورتنج على صالة الأول.

وتختتم منافسات الدور الأول من المرحلة الأولى يوم 16 نوفمبر على أن يتم إيقاف الدوري لإعداد المنتخب المصري استعداداً لبطولة أفريقيا.

التعليقات