حوار في الجول – الغزاوي: سأترشح في انتخابات الأهلي.. ومن يحيد عن المبادئ سيلفظه النادي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 23:41

كتب : أحمد الخولي

محمد الغزاوي

اتخذ محمد الغزاوي عضو مجلس إدارة الأهلي السابق قراره بالترشح لانتخابات النادي التي ستقام في نوفمبر المقبل، القرار الذي أعلنه بعد إعلان محمود الخطيب نائب رئيس النادي السابق وأسطورته الكروية ترشحه على مقعد الرئاسة.

الغزاوي كان عضوا في مجلس حسن حمدي حتى 2012، وعن قرار ترشحه ورؤيته للانتخابات يتحدث لـFilGoal.com.

- هل اتخذت قرارا بالترشح لانتخابات الأهلي؟

قررت الترشح لانتخابات الأهلي وأي شخص يتشرف لو تم اختيارنا بالوجود في قائمة محمود الخطيب، هذا شرف لنا لو حدث.

لدينا حكماء في النادي الأهلي وأشخاص كبار نرجع لهم إذا اتخذنا قرارا بالترشح للانتخابات، وبناء على ذلك اتخذت قرارا بخوض الانتخابات.

- ما هو برنامجك الانتخابي؟

كل هذا سابق أوانه، وباب الترشح لم يفتح بعد.

ننتظر لجنة الحكماء لأن لا أحد يضع برنامجا بمفرده، وننتظر المجموعة التي سنعمل معها لأن لا أحد يعمل بمفرده، والفكر لابد أن يتناسق مع بعضه ونأخذ الأفضل من الجميع.

اقرأ - حكاية الخطيب.. كيف صار أيقونة كروية

- كنت متواجدا بشكل دائم مع مجلس حسن حمدي والخطيب.. ما هي دوافع الترشح لديك بعد اختفاءك الفترة الماضية؟

لم أتواجد الفترة الماضية لأننا تعلمنا أنه عندما يُطلب منك التواجد عليك أن تشارك، لكن إذا لم يطلب منك أحد المساعدة فلن تفرض نفسك وهذا ما تعلمناه في النادي الأهلي.

المجلس الحالي لم يطلب مني أي شيء، ولا أستطيع أن أتأخر عن النادي الأهلي في شيء، ولهذا السبب لم أكن متواجدا في الفترة الماضية.

اقرأ - بعيدا عن اللاعب ونائب الرئيس .. 3 مشاهد لمحمود الخطيب "الإداري"

- ما تقييمك لأداء المجلس الحالي وما وجهة نظرك؟

ليس لي وجهة نظر في أداء المجلس الحالي، لكن لي وجهة نظر لمستقبل النادي الأهلي. أي شخص لديه وجهة نظر في المجلس الحالي فليضعه في صندوق الاقتراع وهذا يرجع للجمعية العمومية التي تقيم أداء المجلس.

أي مرشح سينجح سيكون بالتأكيد مرشحا محترما يحاول الاجتهاد في حدود خبراته.

- الخلاف الحادث الآن على اللائحة التي ستقام بها الانتخابات.. الصراع بين اللجنة الأوليمبية والمجلس الحالي، هل ستترشح على اللائحة الاسترشادية أم الخاصة بالنادي؟

لا أحد يستطيع الترشح حتى فتح باب الانتخاب، وهذا لن يتحدد إلا بموافقة اللجنة الأوليمبية والمجلس الحالي هو من يدعو للانتخابات، وإذا كانت استرشادية أو لائحة خاصة فهو أمر وقتي وبمجرد أن تتم الانتخابات، أول مجلس إدارة جديد من حقه عقد جمعية عمومية خاصة أخرى ويجري تعديلات على اللائحة الخاصة للنادي الأهلي.

- هناك مخاوف حول أن الانتخابات ستكون عنيفة وشرسة بين المرشحين؟

من تربى في النادي الأهلي وتعلم أصوله وقيمه سيخوض الانتخابات على أكمل وجه دون مناوشات، وستكون منافسة شريفة محترمة كما تعودنا في كل الانتخابات ومن يحيد عن هذا الانتخابات الجمعية العمومية ستلفظه.

اقرأ - 3 تحديات في طريق الخطيب رئيسا للأهلي

بعد ترشح الخطيب.. تعرف على نظام وشروط انتخابات رئاسة الأهلي

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك