أرقام في الجول - السعيد محطة الأهلي الأهم وموزع الكرة ضد الجيش

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 - 14:49

كتب : إسلام مجدي

الأهلي

كان عبد الله السعيد لاعب وسط الأهلي هو أبزر محطات فريقه في مواجهة طلائع الجيش، وكان أيضا أكثر من مرر خلال المباراة.

وحاول السعيد تهديد مرمى الخصم 3 مرات وهو نفس رقم أحمد الشيخ جناح الأهلي ومسجل هدف التعادل ضد الجيش وكلاهما نجح في محاولة وحيدة.

ويرصد لكم FilGoal.com أرقام عبد الله السعيد ضد طلائع الجيش في الدوري.

مرر عبد الله السعيد الكرة في 97 مرة منها 72 مرة ناجحة بنسبة دقة تقدر بـ74.23% وفيما يخص التمريرات القصيرة فإنه مرر 76 تمريرة منها 64 ناجحة و13 تمريرة طويلة منها 6 ناجحة و8 كرات عرضية منها 2 ناجحة.

وجاءت أكثر تمريرات السعيد للأمام بـ33 تمريرة و17 للخلف و22 على الجانبين.

السعيد وزع الكرة لكل زملائه عدا شريف إكرامي حارس مرماه وأحمد ياسر ريان مهاجم فريقه، وأكثر لاعب تسلم الكرة من عبد الله هو أحمد فتحي بـ11 تمريرة وأقل لاعب استقبل تمريرات منه كان إسلام محارب بتمريرتين.

المحطة الأهم للأهلي كان السعيد إذ أنه تسلم الكرة من زملائه في 85 مرة نجح فيهم جميعا أكثر من أي لاعب في الأهلي ويليه أحمد فتحي بـ57 كرة استلمها وأيضا نجح فيهم جميعا.

نسبة تسلم عبد الله السعيد للكرة في الأهلي تقدر بـ16.6% من مجموع تسلم الفريق ككل للكرة، وكان أكثر لاعب تسلما للكرة في طلائع الجيش هو جيروم أويا جناح الفريق بـ25 كرة ونسبة 16.13% من مجموع فريقه.

مرر السعيد 10 كرات عرضية نجح في 2 منها، وفاز بالكرة في 8 مرات أقل من حسام عاشور الذي فاز بها 17 مرة والسولية بنفس الرقم وأحمد فتحي الذي فاز بها 10 مرات وسعد سمير وحسين السيد بـ12 مرة ورامي ربيعة وأحمد الشيخ بـ9 مرات.

ويعد صاحب الـ32 عاما ثاني أقل لاعب خسر الكرة في فريقه بمرتين مثل حسين السيد وإسلام محارب وأحمد حمدي، أما أقل لاعبين خسروها على الإطلاق كانوا وليد سليمان وسعد الدين سمير ووليد أزارو بمرة وحيدة.

ولم يرتكب السعيد أي أخطاء ضد الجيش لكنه حصل على 4 أخطاء.

وقام صانع الألعاب الدولي المصري بـ10 تدخلات دفاعية ناجحة لم يفشل في أي منها.

طالع أيضا:

أرقام في الجول – ماذا قدم ثنائي الجيش الأبرز ضد الأهلي

أرقام في الجول - الشيخ ضد الجيش.. مساهمة قليلة بدقة أكبر

ماذا يحدث عندما يتعثر الأهلي والزمالك معا في الجولة الأولى من الدوري

أرقام في الجول – أزارو.. الكثير من الحركة والفرص المهدرة وأمر إيجابي

التعليقات