خبر في الجول - كيف بدأت أزمة الأجانب.. وموقف اتحاد الكرة النهائي

السبت، 09 سبتمبر 2017 - 12:23

كتب : مراسل في الجول

لوجو الزمالك - الأهلي - اتحاد الكرة

كيف بدأت أزمة دخول الأجانب قوائم الفرق في مباريات الدوري؟ ولماذا أصدر اتحاد الكرة بيان لتوضيح موقفه.

مصدر كبير داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، كشف لـ FilGoal.com سبب نشوب الأزمة وكواليسها.

اتحاد الكرة أصدر قرارا جديدا هذا الموسم، يرفع فيه عدد الأجانب المسموح بقيدهم في قوائم الفرق إلى أربعة بدلا من ثلاثة، على ألا يدخل أكثر من 3 فقط في قائمة المباراة.

وقبل بداية الدوري بساعات، أصدر النادي الأهلي بيانا اعتراضا على هذا القرار، ويطالب بأن يتم قيد الأجانب الأربعة في قائمة المباراة وليس ثلاثة فقط.

المصدر الكبير داخل مجلس اتحاد الكرة قال لـ FilGoal.com: "سبب الأزمة أن أحد أعضاء اتحاد الكرة اتصل بمسئولي الأهلي والزمالك، وأخبرهم أنه سيساعدهم لقيد 4 لاعبين أجانب في قائمة المباراة وليس ثلاثة، وهنا رحب الأهلي بالقرار الجديد، فيما لم يبد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اهتمامه بالأمر".

المصدر يروي كواليس الأزمة، فيقول "الأندية وافقت في وقت سابق باجتماع مع رئيس اتحاد الكرة على هذا القرار، وبناء عليه أرسلنا لهم خطابا نبلغهم فيه بالقرار".

وأضاف "فوجئنا بعد ذلك بهجوم ممنهج على اتحاد الكرة بسبب القرار رغم أن الأندية وافقت عليه من قبل، لكننا عرفنا بعد ذلك أن سبب الهجوم هو اتصال أحد أعضاء اتحاد الكرة بناديي الأهلي والزمالك لإقناعهم بتعديل القرار".

وواصل "أمام هذا الهجوم كان علينا أن نصدر بيانا توضيحيا وليس لإعلان أي شئ جديد، بيان الأمس كان للتأكيد على أن القرار قديم ولم نعدل فيه، وبالتالي فلا مجال للاعتراض عليه".

اتحاد الكرة أصدر بيانا أمس الجمعة، يؤكد فيه على استمرار قرار دخول 3 أجانب فقط في قائمة المباراة. (طالع البيان)

من جهة أخرى، خرج مجدي عبد الفني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أمس الجمعة في تصريحات، أكد فيها أنه يعترض على هذا البيان ولم يعرف به من الأساس إلا من الإعلام. (طالع التفاصيل)

عن ذلك رد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أيضا، فقال: "ربما بالفعل لم يعلم مجدي عبد الغني بالبيان قبل صدوره، لكن البيان كان للدفاع عن اتحاد الكرة بالكامل وليس شخص بعينه".

وأكمل المصدر تصريحاته لـ FilGoal.com: "البعض يقترح دخول 4 أجانب في قائمة كل مباراة، على ألا يتواجد سوى ثلاثة فقط في أرض الملعب، لكن لا يمكن فعل ذلك، لأن بمجرد دخول أي لاعب قائمة المباراة، فإمكانه أن يلعب".

المصدر أتم "القرار سيكون إلزاميا على الجميع ولا نية للرجعة فيه، مثلما سيكون الاستبدال مفتوحا خلال شهر يناير، فيحق لأي فريق ضم أي عدد من اللاعبين خلال شهر يناير طالما سيستبدلهم باللاعبين الحاليين في قائمته".

كانت النسخة الجديدة من بطولة الدوري قد بدأت بالفعل أمس الجمعة، وأقيمت مباراتين بين الداخلية مع بتروجيت والمقاولون العرب والرجاء.

التعليقات