مؤتمر مورينيو عن - قرار أحبطه وضعف تشكيلته ورأيه في غلق الانتقالات مبكرا

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 - 17:39

كتب : رامي جمال

مورينيو - بيليتش - مانشستر يونايتد - وست هام

ما هو رأي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد في غلق باب الانتقالات في إنجلترا مبكرا؟ وهل تأثر فريقه بالتوقف الدولي؟ وكيف يرى مواجهة ستوك سيتي؟

كل ذلك أجاب عنه المدرب البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الجمعة استعدادا للقاء ستوك سيتي غدا السبت في رابع جولات الدوري الإنجليزي.

ويتصدر يونايتد الدوري الإنجليزي بتسع نقاط فيما يأتي ستوك سيتي في المركز الـ11 بأربع نقاط.

وبدأ مورينيو مؤتمره الصحفي قائلا:"قرار انتقال أندرياس بيريرا إلى فالنسيا على سبيل الإعارة أحبطني كثيرا، لا أعتقد أن ذلك كان القرار الأفضل له وأؤكد أنه كان قراره الشخصي".

وواصل"بيريرا لديه إمكانيات تجعله قادرا على المنافسة على مركز في الفريق وقد يقول البعض أنه لاعب شاب يريد اللعب أسبوعيا ولكن سيرى الآخرون أنه لاعب شاب غير جاهز للقتال على شيء صعب هنا".

وأكمل"اللعب في يونايتد أمر صعب يجب أن تكون جاهزا لتقاتل على مركزك في الفريق، أنا محبط من رحيله للغاية".

قبل أن يستدرك المدرب البرتغالي"لكن لا بأس فيمكننا استعادته في شهر يناير المقبل وكل شيء تحت السيطرة".

وانتقل المدرب الملقب بالاستثنائي بعد ذلك للحديث عن مواجهة ستوك قائلا:"نتائجا لم تكن جيدة هناك مؤخرا والمباريات هناك بشكل عام تكون صعبة، وهو فريق يقاتل ويدافع بعدد كبير من اللاعبين وخطر في مرتداته".

وتابع"ربما لم نفز هناك مؤخرا لأننا لم نكن جيدين بما فيه الكفاية، أو أن يونايتد لم يكن قويا في السنوات الأخيرة".

وأردف"أتمنى أن تكون مواجهة مختلفة لنا هذا الموسم".

وبسؤاله عن هل يتأثر فريقه بسبب التوقف الدولي أجاب"أتمنى ألا يؤثر ذلك الأمر علينا، لكنني أعلم أنه سيؤثر".

وأكمل مدرب تشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان السابق"فانا لم أر اللاعبين سوى اليوم قبل اختيار التشكيل والسفر إلى ستوك، ولكن أتمنى أن نحافظ على تقديم مستوى جيد".

أما عن رأيه في سوق الانتقالات لفريقه"لم يكن مثاليا فمازالت أشعر بوجود ضعف في تشكيلتي، السوق المثالي هو أن نخطط لكل التحركات وننجح فيها بنسبة 100% وهذا من الصعب أن يحدث للجميع".

وتابع"لذا لا يمكن القول بأنه كان مثاليا لكن كان جيدا نجحنا وتحركنا في الوقت المناسب، فلو أبرمنا صفقاتنا بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان لاختلفت الأسعار، أعتقد إننا سعداء إلى حد كبير".

وبسؤاله عن هل تشكيلة فريقه قوية أجاب"نعم، واللاعبون جاهزون للعب، وقرار وضع لاعب على مقاعد البدلاء أو استبعاده صعب للغاية".

وأكمل"ومن الجيد إننا سنخوض مباراة كل ثلاثة أيام فهذا سيساعد على إشراك الجميع".

أما عن قرار الاتحاد الإنجليزي بغلق سوق الانتقالات في إنجلترا مبكرا عن باقي الدول الأوروبية علق"كمدرب للفريق أنا مع هذا القرار".

واستدرك"لكن من منظور آخر فأنا أكثر من مجرد مدرب للفريق يجب أن أشارك الإدارة رأيها فيما يتعلق بالمشاكل المترتبة على ذلك".

وأوضح مورينيو"عندما لا يشمل هذا القرار كل الدول الأوروبية فهذا يعني بانه لن يخدم الأندية الإنجليزية لهذا صوت يونايتد ضد القرار".

وأتم"قد يغلق السوق لدينا ويأتي ناد خارجي ويشتري لاعبا منا ويتركنا بدون فرصة تعويضه وهذا يجعل الأندية في موقف ضعف".

التعليقات