في الجول يكشف تفاصيل تعاقد الأهلي مع ماشامبي.. وكواليس كادت تفسد الصفقة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 22:14

كتب : أحمد الخولي

فاكاماني مالامبي - بيدفيست

اتفق الأهلي مع باكاماني ماشامبي جناح بيدفيست الجنوب إفريقي على توقيع عقد مع الفريق الأحمر يمتد لأربع سنوات ويكشف FilGoal.com تفاصيل التعاقد والكواليس التي كادت تفسد الصفقة.

وحسبما علم FilGoal.com فإن الأهلي سوف يدفع لبيدفيست مليون و300 ألف دولار على قسطين، الأول يتم دفعه خلال الفترة الحالية.

أما القسط الثاني سوف يتم دفعه لبيدفيست عقب مرور ستة أشهر من الآن.

واتفق الأهلي مع الفريق الجنوب إفريقي على الحصول على نسبة 15% من نسبة إعادة ماشامبي مستقبلا لأي فريق آخر.

وسوف يحصل اللاعب صاحب الـ19 عاما على 250 ألف دولار في موسمه الأول، ويزيد راتبه مع مرور كل موسم 30 ألف دولار.

ليحصل ماشامبي في موسمه الرابع في تعاقده مع الأهلي على 400 ألف دولار، ولا يوجد أي شرط جزائي في تعاقد الفريق الأحمر مع اللاعب الشاب.

كواليس كادت تفسد الصفقة

في الوقت ذاته علم FilGoal.com أن الصفقة كادت ألا تتم بسبب دخول ماميلودي صن داونز في الصفقة من أجل التعاقد مع ماشامبي حيث عرض النادي الجنوب إفريقي دفع مليون و400 ألف دولار مع حصول بيدفيست على 20% من إعادة البيع.

هنا هدد الأهلي مسؤولي بيدفيست بالانسحاب من الصفقة وعدم إتمامها، لكن تمسك حسام البدري باللاعب أعاد الفريق الأحمر لطاولة المفاوضات مجددا.

ذلك الأمر جعل الأهلي يدفع 100 ألف دولار إضافية لبيدفيست لإقناعه بضم اللاعب، فبعدما كان مقررا أن يدفع الفريق الأحمر مليون و200 ألف دولار لضم ماهلامبي.

أصبح المبلغ الإجمالي للصفقة هو مليون و300 ألف دولار ليظفر الأهلي بتوقيع ماشامبي.

وكان FilGoal.com كشف في وقت سابق عن توقيع ماشامبي على عقود توقيع للأهلي وأنه سيصل القاهرة فجر يوم الخميس لإتمام انتقاله رسميا. (طالع التفاصيل)

ماشامبي صاحب الـ19 عاما يعد من المواهب التي ظهرت أخيرة في جنوب إفريقيا.

جناح بيدفيست سجل 6 أهداف وصنع 7 خلال 16 مباراة فقط له، الموسم الماضي بقميص بيدفيست.

وشارك ماشامبي أمام الأهلي في تصفيات دوري الأبطال الإفريقي قبل مرحلة دور المجموعات.

الأهلي فاز في مصر بهدف مقابل لا شيء، في لقاء شهد مشاركة ماشامبي في اللقاء بالكامل، بينما لقاء العودة، شارك اللاعب لمدة 55 دقيقة. لقاء انتهى بالتعادل السلبي بلا أهداف ووصول الأهلي لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وما جعل الأهلي يتأخر عن إعلان الصفقة هو تفاصيل كتابة العقد باللغة العربية والإنجليزية، إلى جانب تحديد نسبة إعادة بيع ماشامبي مستقبلا.

وكان FilGoal.com كشف في وقت سابق عن أن ماشامبي سيكون هو آخر صفقات الأهلي خلال الانتقالات الصيفية الجارية عقب ضمه لكل من إسلام محارب وهشام محمد وعبد الله الشامي وأيمن أشرف ووليد أزارو.

التعليقات