اللجنة الأولمبية لـ في الجول: حل وحيد أمام الأهلي بعد رفض جمعيته العمومية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 13:08

كتب : أحمد الخولي

جمعية الأهلي العمومية

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية إن الأهلي لم يعد أمامه سوى تطبيق اللائحة الاسترشادية بعد أن أصبحت قرارا رسميا، وإذا رفض فعليه تحمل التبعات.

وصرح هشام حطب لـFilGoal.com قائلا:"لم يعد هناك خيارات أمام مجلس إدارة الأهلي سوى تطبيق وتنفيذ اللائحة الاسترشادية بعد أن تم اعتمادها من قبل اللجنة الأولمبية بقرار رسمي، وتم إرسال القرار إلى وزارة الرياضة من أجل نشرها في الجريدة الرسمية".

وأضاف "فور النشر في الجريدة الرسمية، يعتبر القرار ملزما لمجلس إدارة الأهلي بقوة القانون ولن يستطيع الخروج عليه".

ورد حطب على إذا ما رفض الأهلي تطبيق اللائحة الاسترشادية قائلا:"رفض الأهلي لتطبيق تلك اللائحة؟ عليه إذن تحمل تبعات هذا القرار".

وكانت اللجنة الأولمبية قد أصدرت قرارا رسميا عبر الوقائع المصرية أقرت من خلاله تطبيق اللائحة الاسترشادية للأهلي ورفض لائحته التي صوت عليها في جمعية عمومية أقيمت على يومين. (طالع التفاصيل)

وحدد رئيس اللجنة الأولمبية موعدا نهائيا لإقامة انتخابات الأهلي قائلا:"الأهلي أصبح ملزما بإقامة انتخاباته في موعد أقصاه 30 نوفمبر".

وأتم "القرارات الوحيدة التي توقف اعتماد الاسترشادية، هو صدور قرار من لجنة فض المنازعات والتسوية لصالح الأهلي أو المحكمة الراضية الدولية إذا لجأ إلى هذه الحلول القانونية للتعامل مع الأزمة".

ورد الأهلي عبر FilGoal.com على قرارا اللجنة الأولمبية موضحا أنها يجب أن "تتحمل تبعات الوقوف أمام الجمعية العمومية". (طالع التفاصيل)

وكان ياسر أيوب رئيس المنظومة الإعلامية في النادي الأهلي قد تحدث مع FilGoal.com وقال إن هناك 4 خطوات تصاعدية سيتخذها فريقه تجاه أزمة اللائحة منها اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية. (طالع التفاصيل)

وأصدر الأهلي بيانا ناريا في وقت سابق قال من خلاله إنه يتعرض لحرب يشنها ضده ما وصفه بـ"تحالف خصوم الأمس". لكيلا يصل النادي للاستقرار والهدوء ومواصلة نجاحاته الرياضية والاجتماعية. (طالع التفاصيل)

التعليقات