بالفيديو – أستراليا تفوز بصعوبة على تايلاند.. وسيناريوهات السعودية للمونديال

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 - 14:21

كتب : محرر في الجول

فرحة أستراليا وحنز السعودية

نجح المنتخب الأسترالي في تحقيق الفوز على ضيفه التايلاندي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم لقارة آسيا 2018.

وفشل المنتخب الأسترالي في تعقيد الأمور على السعودية بعد أن فاز بفارق هدف واحد فقط ليجعل مهمة الأخضر أقل تعقيدا.

وبذلك ارتفع رصيد منتخب أستراليا إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف اليابان وبفارق 3 نقط عن السعودية.

ووسط سيل هائل من الفرص الضائعة للمنتخب الأسترالي ما بين رعونة المهاجمين وكذلك تألق الحارس التايلاندي ومساندة القائم انتهى الشوط الأول سلبيا.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص الضائعة من قبل المنتخب الأسترالي لينجح أخيرا تومي جوريتش في الدقيقة 69 في تسجيل الأول لأصحاب الأرض برأسية رائعة.

لكن المنتخب التايلاندي صعق الجميع في الدقيقة 82 بعد أن سجل هدف التعادل عن طريق باكاو أنان بيسارية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك ماثيو ريان حارس أستراليا.

الصعقة لم تدم طويلا على المنتخب الأسترالي الذي عاد للتقدم من جديد في الدقيقة 86 ماثيو ليكي مستغلا ارتباك الدفاع التايلاندي في ركنية ليسجل الثاني.

وفشل المنتخب الأسترالي في إضافة الهدف الثالث قبل نهاية المباراة.

سيناريوهات السعودية

لم يتبق أمام السعودية سوى سيناريو واحد فقط لضمان الصعود مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوز أستراليا 2-1 على تايلاند.

السيناريو الوحيد للسعودية هو الفوز على اليابان اليوم الثلاثاء في المباراة التي تجمعهما على ملعب الجوهرة.

لكن السيناريو كما أشرنا مسبقا بات أقل تعقيدا إذ أن الفوز بأي نتيجة سيضمن للسعودية بطاقة الصعود لكأس العالم، نظرا لأن فارق الأهداف مازال في صالح الأخضر وهو الأمر الذي سيتحكما له في حال تساويهما في النقاط.

السعودية فارق الأهداف لديها +6 بينما أستراليا فقط +5 لتصبح الكرة في ملعب الأخضر كليا.

التعليقات
قد ينال إعجابك