دي خيا: حققت حلمي بالانضمام إلى يونايتد

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 - 12:52

كتب : محمد يسري

دي خيا

قال ديفيد دي خيا الحارس الإسباني إنه حقق حلمه بانضمامه إلى مانشستر يونايتد موضحا أنه أمر يدعو للفخر والاعتزاز به، وذلك في تصريحات له نقلها موقع ناديه الرسمي يوم الإثنين.

وصرح دي خيا لموقع مانشستر يونايتد الرسمي:"حين نكون صغار لا نفكر في مستقبلنا بشكل جيد فقط نريد اللعب مع الأصدقاء والاستمتاع بكرة القدم".

وأكمل "مع بداية النضوج، تبدأ بالتفكير في حلمك ورغبتك في اللعب لفريق كبير وهو ما تحقق باللعب لفريق كبير مثل مانشستر يونايتد".

وبدأ دي خيا مسيرته الكروية في أكاديمية أتليتكو مدريد الإسباني وتم تصعيده للفريق الأول عام 2009، ولعب مع الفريق 84 مباراة، حتى انتقل لمانشستر يونايتد صيف 2011 وخاض مع الفريق حتى الآن 273 مباراة.

وتطرق دي خيا للحديث عن اعتقاد الجماهير بأنه أفضل حارس في العالم، وقال: "أنه فخر كبير وأمر رائع لكن أنا مستمر في تركيز على عملي وتقديم أفضل ما لدي".

وحين سُئل دي خيا التوقيت الذي اكتشف فيه موهبته في حراسة المرمى، قال: "لم ألاحظ هذا الأمر وأنا صغير، فقط بعمر الـ15 أو الـ16 بدأت أشعر أنني أقدم أداء أفضل يؤهلني للعب في مستوى عال كحارس مرمى".

وكشف دي خيا عن ممارسته لألعاب جماعية أخرى بجانب كرة القدم، قائلا: "كنت أمارس التنس وكرة السلة، لكنني لطالما أحببت كرة القدم، وكنت أشعر أنني أفضل في لعب كرة القدم عن باقي الألعاب".

وكان الحارس الدولي الإسباني على وشك الانضمام إلى ريال مدريد خلال سوق انتقالات 2015 الصيفية إلا أن عطل في آلة الفاكس حال دون إتمام الاتفاق بين الفريقين.

وشارك دي خيا مع مانشستر يونايتد خلال الموسم الجاري في 4 مباريات بكل المسابقات خرج بشباك نظيفة في 3 منها واستقبل هدفين.

التعليقات