طائرة – مدرب الأهلي يتحدث لـ في الجول عن الثلاثية والصفقة المركبة وصناعة الأساطير

الأحد، 03 سبتمبر 2017 - 12:53

كتب : حسام نور الدين

صور من الموقع الرسمي للأهلي للقاء نهائي إفريقيا بين الأهلي والنجم الساحلي - طائرة

يرفع محمد مصيلحي المدير الفني لفريق النادي الأهلي للكرة الطائرة راية التحدي للموسم الجديد، مؤكدا إن غياب لقب الدوري عن خزائن النادي أصبح أمر في غاية الصعوبة وكشف عن اخر استعدادات الفريق للموسم الجديد.

كل ذلك في حوار خاص للمدرب مع FilGoal.com..

كيف ترى الموسم القادم للفريق؟

موسم صعب للغاية ومليء بالتحديات الهامة والثقيلة ، ولكننا تعاهدنا منذ بداية فترة الإعداد على بذل أقصى ما لدينا من أجل الفوز بثلاثية الدوري وكأس مصر وبطولة إفريقيا التي نحتفظ بلقبها ، وأعتقد إن العناصر الموجدة بالفريق لديها ما يكفي من الخبرة والطموحات لتحقيق هذه الأهداف.

ما هي أولويات الفريق في الموسم الجديد؟

الأهلي دائما ما يستهدف المركز الأول ومنصة التتويج في أي بطولة يشارك بها ، والفوز بالثلاثية ضمن أبرز الأهداف التي نسعى لها ، لكن بشكل خاص لقب الدوري يمثل الهدف الأهم بالنسبة لي لأن غياب اللقب عن الفريق لمدة 3 سنوات متواصلة أمر يصعب تقبله ولا أقبل به من خلال مكاني في الجهاز الفني.

ما سبب خسارة لقب الموسم الماضي؟

في الحقيقة لقب الموسم الماضي كان قريبا منا بشدة ولم أتوقع خسارته لكننا واجهنا سوء حظ غريب وللحقيقة أداء جميع اللاعبين في المباراة النهائية لم يكن على المستوى المطلوب ومازلت حزين للغاية لضياع هذا اللقب الذي كان قريبا من خزائن النادي.

ماذا عن خسارة الكأس؟

خسارة لقب الكأس كانت أمر متوقع بالنسبة لي رغم أننا قاتلنا من أجل الفوز باللقب وذلك بسبب الإصابات التي توالت على الفريق في هذا التوقيت ، ولكن أملي كبير في تعويض كل ذلك بالموسم الجديد.

ما هي الصعوبات المتوقع مواجهتها؟

اتحاد الكرة الطائرة أدخل بعض التغييرات على نظام مسابقة الدوري وقرر إقامة دوري سوبر وغيرها من الأمور ، لكن الرؤية النهائية بخصوص ذلك لم تتضح وهو ما يزيد من صعوبات الموسم ، الى جانب اجواء المنافسة على اللقب.

كيف ترى غياب محمد منعم عن الفريق؟

منعم لاعب أكثر من رائع ونفتقده بشدة ويجري تأهيله من إصابة الرباط الصليبي وقد أثبت نفسه لدى الجماهير ويكفي لقطته المميزة عندما تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي وتحامل على نفسه خلال العلاج وحرص على متابعة المباراة عبر الهاتف وهي روح عالية لا تخرج إلا من لاعب مثله.

ما توقعاتك لشكل المنافسة على لقبي الدوري والكأس؟

سيظل الصراع بين الرباعي الأهلي وطلائع الجيش والزمالك وسموحة قائما في الموسم الجديد خاصة إن كل فريق قام بتدعيم صفوفه بصفقات مميزة وكل فريق من الأربعة يملك حظوظ في المنافسة على اللقب.

هل تعتقد إن صفقات الأهلي للموسم الجديد كافية للمنافسة على الألقاب؟

بالتأكيد فوجود لاعب بقيمة وحجم عبد الله عبد السلام يمثل إضافة كبيرة لما يملكه من خبرات عريضة وإمتلاكه للشخصية القوية وروح النادي الأهلي ، وكذلك التعاقد مع التونسي شكري الجويني سوف يمنح الفريق قوة كبيرة لأنه لاعب مميز ، وذلك الى جانب بقية العناصر الموجودة من الموسم الماضي وخاصة إن صفقة عبدالسلام مركبة.

ماذا تعني بذلك؟

أقصد إن التعاقد مع عبد الله عبد السلام قادما من صفوف طلائع الجيش سوف يمنح الفريق قوة كبيرة ويترك أثر سلبي على المنافس المباشر لنا على اللقب ، ولكن بشكل عام لا نتوقف كثيرا عند هذه الحسابات لأن كل منافس يدعم صفوفه بصفقات قوية.

ماذا عن أحمد صلاح لاعب طلائع الجيش؟

أحمد صلاح لاعب مميز للغاية ونرحب بشدة بتواجده مع النادي الأهلي لكن الوقت لم يحن بعد بسبب تمسك إدارة ناديه بخدماته ورفضهم التام لرحيله بأي شكل من الأشكال، ننتظر عودته بعد نهاية عقده في طلائع الجيش.

أحسن ضارب في العالم مرتبط بتعاقد مع فريق طلائع الجيش يستمر للموسم الجديد ، وإن الطلائع رفض تماما التنازل عن خدماته.

لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله في بعض صفحات الفيس بوك حول مطالبة طلائع الجيش بالحصول على 5 مليون جنيه للتنازل عن اللاعب، عملية التفاوض توقفت بسبب الرغبة في بقاءه دون الحديث عن أي تفاصيل مالية وأن النادي لم يتلقى أي خطابات من الطلائع في هذا الشأن.

ما رأيك في عناصر الأهلي من الشباب؟

مهمتي التي أعمل عليها هي صناعة أساطير جديدة للكرة الطائرة في الأهلي وفريق 17 سنة يضم عناصر سوف يخرج منها أساطير ، كما إن فريق 23 سنة يضم الموهوبان محمد رمضان عبدالرحمن حسين ، وكذلك فريق 19 سنة الذي يضم يوسف حمدي الصافي ويوسف مرجان وهما من أفضل العناصر الشابة.

التعليقات