عملاق على الطريق - كرامواه "نيمار الجبهة اليمنى"

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 16:40

كتب : عمر ناصف

يان كرامواه

أنهى إنتر ميلان الإيطالي سوق انتقالاته الصيفية بضم موهبة شابة تدعى يان كارامواه قادما من كان الفرنسي بصيغة الإعارة لمدة عامين مع أحقية الشراء بعدها في حال نجح اللاعب في إثبات قدراته وموهبته.

ولد صاحب الـ 19 عاما في العاصمة الإيفوارية أبيدجان حيث أنتقل بعد ذلك مع عائلته للعيش في العاصمة الفرنسية باريس وأنضم لصفوف فريق راسينج التابع لحارة كولومبي التي كان يسكن بها.

شهد العام 2011 انضمامه لصفوف أكاديمية فريق كان التي نشأ وتربى بها كل من ويليام جالاس ويوسف العربي ورافايل جيريرو وتوماس ليمار ونجولو كانتي.

أربعة سنوات قضاهم مع فريق الشباب حيث أنتظر حتى ديسمبر 2015 من أجل توقيع أول عقد احترافي له مع الفريق بعد تألقه مع فريق الرديف مسجلا 11 هدفا في 28 لقاء معهم.

الموسم الماضي شهد أولى مشاركاته الرسمية مع الفريق الأول وذلك عندما شارك كبديل في الربع ساعة الأخير من مباراة فريقه الأولى في الموسم أمام لوريان.

لم ينتظر كثيرا فبعد أسبوع واحد فقط وجد نفسه أساسيا أمام ليون لينطلق بعدها مسجلا نفسه كأحد الأسماء الأساسية في تشكيل الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز ال17 لينجو من الهبوط بفارق نقطة وحيدة عن لوريان أخر الهابطين.

شهد الموسم الماضي مشاركة كارامواه في 36 مباراة سجل خلالهم 5 أهداف في مرمى المنافسين من 60 تسديدة أطلقها من قدمه, 20 منهم فقط وصلت بين القائمين والعارضة.

كما صنع اللاعب 4 أهداف لزملاءه، 3 منهم من عرضياته الـ 23 الصحيحة الموسم الماضي، وأتم اللاعب 51 مراوغة صحيحة لكنه أخفق في 71 مراوغة أخرى.

البعض شبهه ب"مبابي" جديد في الدوري الفرنسي وتألقه في الموسم الماضي أعتبره البعض أمتداد لموهبة عثمان ديمبلي مع رين قبل انتقاله إلى بروسيا دورتموند ولكنه صرح عن نفسه قائلا "لاعبي المفضل والذي يلهمني هو نيمار".

"ما يهمني هو أن أستمتع بنفسي وأن ألعب وأتعلم فربما أصل يوما ما للعب على مستويات أعلى" تصريح للاعب لأحد البرامج على شبكة بي إن سبورت الفرنسية

كاراموا يفضل العب على الجبهة اليمنى من الملعب حيث يخترق طوليا دفاعات الخصوم قبل أن يرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وقليلا ما يخترق الملعب عرضيا بالكرة نظرا لإجادته اللعب بقدمه اليمنى مكتفيا بالقطع العرضي لإعطاء الزيادة العددية لاستقبال تمريرات وعرضيات الناحية اليسرى لفريقه، 19 مباراة لعبها في مركز الجناح الأيمن سجل فيهم هدفين وصنع أهدافه الأربعة كلها.

وشارك اللاعب أيضا كجناح أيسر لكن ذلك لم يحدث سوى في مباراتين فقط بينما ظهر في 6 مناسبات كقلب هجوم.

اللاعب رفض الانضمام إلى زميله ليمار في موناكو بداية هذا الصيف قائلا "أبحث عن اللعب والمشاركة، عندما يأتي موناكو أتذكر ألان سان ماكسيمن الذي أنضم إلى موناكو قبل أن يخرج في إعارة لا أريد أن يكون هذا مصيري لقد لعبت 35 مباراة هنا الموسم الماضي".

سينضم كاراماوه إلى إنتر الذي سيحاول إعطاءه الفرص للمشاركة والتطور أكثر وسيحاول المدرب لوتشيانو سباليتي تجنيب الجناح الفرنسي الشاب مصير مواهب عديدة مرت على الأفاعي فيليب كوتينيو وماتيو كوفاسيتش وجوفري كوندوجبيا.

هؤلاء انضموا إلى إنتر مواهب شابه وفشلوا في إثبات جدارتهم بالفريق ليرحلوا ويتألقوا في الخارج بدون الاستفادة سواء الفنية أو المالية منهم، كارامواه بالتأكيد يريد التألق مثلهم ولكن إنتر يريده متألقا معه.

التعليقات