عملاق في الطريق – كوتروني.. مستر إكس الذي يحتاجه ميلان؟

السبت، 22 يوليه 2017 - 22:42

كتب : عمر ناصف

باتريك كوتروني

11 عاما قضاها المهاجم الإيطالي باتريك كوتروني في صفوف فريق ميلان ولكن 45 دقيقة فقط أمام بايرن ميونيخ في مباراة ودية كانت كفيلة ليعرفه مشجعي الفريق الأحمر والأسود والعالم.

انضم الشاب الإيطالي إلى صفوف ميلان بعمر الثامنة حيث بدأ المولود في مدينة كومو رحلته في صفوف فريق الأكاديمية والتقدم في صفوف فرق الناشئين والشباب إلى أن وصل إلى الفريق الأول أخيرا بعد 11 عاما كاملة قضاهم هدافا لكل الفئات العمرية التي لعب لها.

كان مرشحا بقوة ليتم تصعيده إلى الفريق الأول مع المدرب فينتشنزو مونتيلا منذ الموسم الماضي وظهر لأول مرة على دكة البدلاء أمام بيسكارا في الجولة الـ11 من البطولة قبل أن يتم تصعيده بشكل رسمي لتدريبات الفريق الأول بداية من يناير الماضي.

ظهوره الأول تأخر حتى الأسبوع ال37 من البطولة عندما حل بديلا في الدقائق الخمسة الأخيرة للجناح جيرارد ديليفو وينتهي الموسم الأول له وسط كبار ميلان بتلك المشاركة اليتيمة.

ورغم الصفقات المدوية التي أبرمها ميلان هذا الموسم إلا أن كوتروني كان من ضمن الأسماء التي أعلن المدرب مونتيلا عن إنضمامها إلى معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد والذي أنطلق بمباراة لوجانو السويسري في سويسرا ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى افتتح المهاجم الشاب التسجيل لفريقه في تلك المباراة التي انتهت برباعية نظيفة.

السفر إلى الصين كان من نصيب المهاجم الشاب لسد النقص العددي في مركز المهاجم في ظل سعي ميلان لتدعيم هذا المركز بمهاجم جديد ما بين أندريا بيلوتي وبيير إيمريك أوباميانج ورغبته في التخلص من الثنائي كارلوس باكا وجيانلوكا لابيادولا.

شارك لنصف ساعة فقط في خسارة فريقه الودية أمام بروسيا دورتموند ودفع به مونتيلا أمام بايرن ميونيخ كأساسي فلم يخيب الظن.

ركلة حرة مباشرة يرسلها ريكاردو رودريجيز إلى داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها صاحب الـ19 عاما ويوجه الكرة بكل دقة نحو الشباك تلتها هجمة سريعة بدأها بنفسه للأحمر والأسود يمررها لمباي نيانج الذي نقلها بدوره إلى جياكومو بونافينتورا مرسلا عرضية أرضية من اليسار إلى داخل منطقة الجزاء لتجد كتروني ينقض عليها ويودعها الشباك.

ملعب شينزين الصيني شهد ميلاد مهاجم إيطالي جديد جعل جماهير ميلان تتسأل عن جدوى صرف أموال كثيرة لجلب مهاجم جديد إلى الفريق في ظل تواجد هذه الموهبة التي قد يخسرها الفريق سريعا في حال لم تتحصل على فرصة مناسبة للظهور كما حدث مع بير إيميريك أوباميانج سابقا.

في 34 مباراة لعبها في صفوف "بريمافيرا" ميلان مع المدرب كريستيان بروكي نجح كتروني في تسجيل 18 هدفا وصناعة 3 أهداف، لعب في صفوف منتخبات إيطاليا للفئات السنية تحت 15 و16 و17 و18 و19 عاما وسجل معهم جميعا.

"مستر أكس الذي يبحث عنه ميلان" هكذا وصفه مقال تم نشره سابقا في صحيفة لا جازيتا ديللو سبورت الإيطالية.

قد يكون خليفة أندريا بيلوتي في المستقبل وقد يكون أفضل منه إن أراد فمهاجم شباب ميلان يمتلك معظم المواصفات والقدرات الفنية التي يمتلكها مهاجم تورينو المطلوب من كبار أوروبا في الوقت الحالي.

المهاجم القناص الذكي صاحب التحركات التي تضعه في أفضل مكان أمام المرمى للتسجيل من لمسة واحدة وقوة بدنية في الالتحامات تعطيه أفضلية سواء في الصراعات الأرضية أو الهوائية على الكرة مع المنافس.

طوله 184 سم وهو ما أعطاه التفوق على مدافعي فرق الشباب في الكرات الهوائية ولكنه لم يصارع حتى الآن عمالقة الدفاع الكبار من أجل الحكم عليه بشكل أفضل ولكن أمام بايرن ميونيخ عوض ذلك بذكاءه في التحرك خلف الدفاع ليجد نفسه وحيدا أثناء وضعه لهدفه الأول في مرمى الفريق البافاري.

مشكلة أخرى ظهرت عليه في فرق الشباب هي في عدم قدرته على تشكيل الخطورة عندما تكون الكرة معه وسط زحام المدافعين فخطورته الحقيقية تظهر من لمسته الأولى للكرة نحو الشباك ولكن عندما يتسلم الكرة ويجد نفسه في مواجهة مدافع أو أكثر بدون مساحات للركض، في هذه الحالة يعيبه التصرف بالكرة.

لكن هذا لا يعيبه بشكل كبير نظرا لأن مهمته الأساسية في الملعب هي تسجيل الأهداف فقط وهو ما ينجح فيه دائما.

البعض بدأ بإعتباره قناص جديد ينضم إلى كتيبة المهاجمين الإيطاليين في الكالشيو ولكن مازال الوقت مبكرا للحكم على اللاعب والإعارة قبل بداية الموسم الإيطالي إلى أحد الفرق في الدوري قد يكون الخيار خصوصا أن إدارة ميلان اقتربت من إغلاق صفقة مهاجم فيورنتينا نيكولا كالينيتش.

موهبة جديدة ستكون تحت المجهر في الموسم الكروي الأوروبي الجديد.

التعليقات