مؤتمر برشلونة – عن سبب الفشل في ضم كوتينيو.. وتفاصيل رحيل نيمار

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 12:54

كتب : رامي جمال

كوتينيو يبكي مع البرازيل

تعرض مجلس إدارة برشلونة لهجوم كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب فشله في ضم لاعبين في سوق الانتقالات وعدم تعويض رحيل نيمار بالشكل الأمثل.

ذلك الأمر دفع أوجوستي بينديتو أحد المرشحين السابقين على مقعد رئاسة برشلونة للقيام بخطوات لسحب الثقة من الإدارة الحالية. (طالع التفاصيل)

وصباح يوم السبت عقد روبرت فيرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة وألبرت سولير مدير العلاقات الرياضية بالنادي الكتالوني مؤتمرا صحفيا للحديث حول كل ما حدث خلال الانتقالات الصيفية المنصرمة.

وضم برشلونة خلال الصيف الجاري كل من عثمان ديمبيلي وباولينيو ونيلسون سيميدو واستعاد خدمات لاعبه السابق جيرارد ديولفيو.

وبدأ روبرت فيرنانديز المؤتمر قائلا:"سوف نتحدث عن كل شيء حدث خلال الانتقالات والتخطيط الذي قمنا به".

وواصل المدير الرياضي للبلوجرانا"عودة جيرارد ديولفيو جاءت بعد موافقة من الجهاز الفني فهو يستطيع اللعب في العديد من المراكز".

وواصل"أما نيلسون سيميدو فقد كلفنا 30 مليون يورو من بنفيكا وهو ظهير متطور ونحن نتوقع الكثير منه ليقدمه للفريق، كان لدينا الكثير من الاختيارات لكن في النهاية اخترنا سيميدو".

وعن ضم باولينيو علق"أنا مؤمن أنه سيغير أراء الذين انتقدوه، فقد تابعناه وسيكون إضافة قوية لنا وقد كلف النادي 40 مليون يورو".

وهنا حدث تخبط في المؤتمر بعدما أشار مدير العلاقات ببرشلونة أن الصفقة كلفت البلوجرانا أكثر من 40 مليون بالإضافة لبعض المتغيرات .

قبل أن يستدرك قائلا:"أعتذر الصفقة كلفتنا 40 مليون يورو شاملة الإضافات".

أما بشأن التعاقد مع ديمبيلي عاد الحديث في المؤتمر إلى المدير الرياضي الذي قال:"بذلنا جهدا كبيرا لضمه فهو لاعب شاب وسيحقق الكثير من الأشياء هنا".

وواصل"قررنا الاستغناء عن منير الحدادي وجيريمي ماثيو وكريستيان تيو أما نيمار فالكل يعرف ماذا حدث، أما توماس فيرمايلين فهو عانى لسوء الحظ من إصابات كثيرة ولكن المدرب سعيد بوجوده معنا".

كوتينيو

برشلونة كان يطارد فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول طوال الصيف الجاري ولكنه لم يظفر به فماذا حدث؟

مدير العلاقات ببرشلونة أجاب"ليفربول وافق في آخر يوم من الانتقالات على الحديث عن صفقة كوتينيو".

وواصل"لكنهم طلبوا الحصول على 200 مليون يورو للتعاقد معه وقررنا التخلي عن الصفقة".

وأردف"أشكر كوتينيو على كل ما فعله لأنه أراد اللعب معنا وفعل كل شيء للقدوم إلى هنا لكن لم يكن من المنطقي أن نوافق على 200 مليون يورو".

وأكمل سولير"قبل عامين لم يكن هناك أي شيء اسمه التعاقد مع لاعب بـ100 مليون يورو، ولكن بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد كانت النقطة الفاصلة في كل شيء".

وتابع"الآن نحن نتحدث عن ضم حارس مرمى بـ50 مليون يورو وهذا أمر غير منطقي".

وأكد"كنا نستطيع ضم لاعبين خلال آخر يوم من الانتقالات هما كوتينيو وآنخيل دي ماريا من سان جيرمان مقابل 270 مليون يورو لكن لم نكن لندفع تلك الأرقام".

وشدد سولير"لن ندخل لعبة السوق المتضخم ومن الضرورة أن نفكر جيدا، والآن لدينا أفضل فريق نستطيع أن نحظى به والمدرب أيضا يعتقد ذلك".

وأردف"عندما تدخل الانتقالات والجميع يعلم أن لديك 222 مليون يورو بعد رحيل نيمار فالطلبات تصبح تعجيزية، وكنا نحاول التصرف بالمال بشكل عقلاني، ولكن هناك خطوط لا يمكن تجاوزها".

وأكمل"لقد وقعنا مع أغلى لاعب في تاريخ النادي بضم ديمبيلي ولا نرغب أن نعرض اقتصاد النادي للخطر أو نضر بإرث الفريق".

وأكد"عقب رحيل نيمار قمنا بتكييف أنفسنا مع حدث لتلبية احتياجات النادي".

وكان ديمبيلي انضم إلى برشلونة من بروسيا دورتموند مقابل 105 مليون يورو بالإضافة لـ45 مليونا كإضافات.

وأكمل"إن رأينا أن النادي يحتاج لتعاقدات خلال الانتقالات الشتوية فسوف نقوم بذلك".

ماذا حدث بشأن رحيل نيمار؟

أما عن رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان بعد دفع الشرط الجزائي مقابل 222 مليون يورو تحدث مدير العلاقات ببرشلونة"علمنا أن رحيل نيمار سيحدث في اليوم الذي أخبرنا هو فيه بذلك".

وأضاف"الإشاعات حول مستقبل نيمار كانت أثناء وجود الفريق في أمريكا ولم نكن نملك أي معلومة حيال ذلك الأمر سواء أنا أو الرئيس".

وأوضح"نيمار أرسل لنا رسالة عبر واتساب يوم 19 يوليو الماضي أخبرنا فيها برحيله، وأؤكد إننا لم نكن نعرف قبل عدة أشهر أنه لن يبقى معنا".

وأتم"بكل تأكيد نيمار لاعب هام وصعب تعويضه حتى لو كنا نملك كل هذه الأموال".

تجديد عقد ميسي

وعن سبب عدم تجديد عقد ميسي حتى الآن تحدث فيرنانديز"ميسي أفضل لاعب في العالم وسوف يستمر كذلك وهو الآن محاط بالعديد من اللاعبين الرائعين لمساعدته".

وأكمل"ميسي محاط بالعديد من اللاعبين الرائعين غير صحيح ما يقال إننا فشلنا في دعم الفريق".

وأضاف"لدينا اتفاقا مع ميسي ويتبقى توقيع العقود فقط".

وأتم"كل التفاصيل الخاصة بعملية تجديد تعاقد ميسي تمت بالفعل ونحن ننتظر فقط توقيع كلا الطرفين على العقد الجديد".

وكانت التقارير الصحفية أشارت في وقت سابق إلى أن ميسي جدد تعاقده مع البلوجرانا حتى عام 2021 لكن بعد ذلك اتضح أنه لم يوقع على العقد الجديد.

التعليقات