درينكووتر.. ليس ماتيتش ولا فابريجاس لكنه الإختيار الأفضل لتشيلسي

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 - 22:32

كتب : عمر ناصف

درينكووتر

صفقة في الساعات الأخيرة لفترة الانتقالات الصيفية بعدما أعلن تشيلسي تعاقده مع لاعب الوسط الإنجليزي داني درينكووتر قادما من ليستر سيتي ليعوض رحيل الصربي نيمانيا ماتيتش المنتقل إلى مانشستر يونايتد في وقت سابق من هذا الصيف.

35 مليون جنية إسترليني دفعهم تشيلسي ليعيد مرة أخرى جمع ثنائية درينكووتر مع نجولو كانتي التي قادت ليستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضي وفي محاولة لمحاكاة ثنائية كانتي وماتيتش التي قادت البلوز إلى الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي.

درينكووتر نشأ في أكاديمة مانشستر يونايتد لكنه لم يحصل على فرصة للظهور في أي مناسبة مع الشياطين الحمر قبل أن يتم إعارته إلى عدد من الفرق الإنجليزية وينتهي به المطاف مع ليستر سيتي عندما كان في الدرجة الثانية ليبدأ معهم الصعود على سلم المجد حتى الوصول إلى منصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

اللاعب صاحب الـ27 عاما تربى وترعرع طوال عمره على طريقة 4-4-2 حيث يلعب في ثنائية خط الوسط، الأمر السلبي الوحيد له ليس في إمكانياته ولكن في إستمراريته في الحفاظ على مستواه من مباراة لأخرى.

مشكلته في عدم القدرة على الإستمرار في تقديم الأداء المميز ساهمت في تذبذب مستوى ليستر سيتي الموسم الماضي والظهور المخيب لحامل اللقب خصوصا أنه كان المتحكم الأول والأخير في مستوى أداء فريق الثعالب.

عندما كان بجانبه كانتي كان دور اللاعب الفرنسي قطع الكرات وتحطيم هجمات المنافسين ثم نقل الكرة سريعا إلى درينكووتر الذي يبدأ القيام بالإستفادة من رؤيته المميزة للملعب سواء بنقل الكرة على الأطراف أو إرسال الكرات البينية بين مدافعي الخصوم.

ساعده ذلك في صناعة 7 أهداف لزملاءه في ليستر خلال موسمهم المميز جدا، الموسم الماضي رحل كانتي قاطع الكرات فزادت أدوار اللاعب الدفاعية فلم يصنع سوى 15 فرصة تهديفية لزملاءه مقارنة بـ44 الموسم الذي سبقه.

استعادة الكرة 266 مرة لفريقه وتدخل 84 مرة على المنافسين بنسبة نجاح 64% بجانب قيامه بمتوسط 60 تمريرة في المباراة الواحدة بنسبة نجاح 79%.

ليست بالنسبة المميزة ولكن اللاعب يجمع المميزات والصفات التي يبحث عنها تشيلسي ومدربه أنطونيو كونتي في خليفة ماتيتش خصوصا أن أدواره في ثنائية وسط البلوز التي يعتمد عليها كونتي في 3-5-2 لن تغير من أدواره داخل الملعب ما يسهل عليه التأقلم وتقديم الأداء المنتظر منه.

لا يمتلك رؤية سيسك فابريجاس ولا قدرته على صناعة الأهداف ولكنه أفضل منه على الجانب البدني والقدرات الدفاعية، لن يدافع بخبرة ماتيتش ولكنه أفيد منه على الجانب الهجومي.

اللاعب الإنجليزي سيدخل في منافسة قوية مع سيسك فابريجاس وتيموي باكايوكو لحجز مكان بجانب نجولو كانتي في خط وسط البلوز ولكنه "على الورق" يبدو الخيار الأمثل والأول للمدرب كونتي لتعويض رحيل ماتيتش وإعادة ثنائية كانتي-درينكوتر التي جلبت لليستر الدوري الإنجليزي.

التعليقات