بالفيديو – الأهلي يهزم النصر وديا بهدفي أحمد ياسر ريان

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 - 19:10

كتب : حسام نور الدين

أحمد ياسر ريان - عماد متعب

سجل أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي الشاب هدفين فاز بهما الأحمر وديا على النصر في المباراة التي جرت على ملعب مشروع الهدف في 6 أكتوبر.

وسجل ريان هدفا الأهلي في الدقيقة 50 بعد رأسية رائعة من متابعة لعرضية أحمد حمودي، والهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد عرضية من حسين السيد استلمها المهاجم الشاب وسجلها في مرمى النصر.

وشهد الشوط الأول مشاركة محمد هاني في مركز المساك بجوار محمد نجيب بينما شارك باسم علي في مركز الظهير الأيمن ، لاسيما وأن رامي ربيعة وسعد سمير في صفوف المنتخب، وهو ما دفع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري للإعتماد على هاني في مركز المساك .

وشهدت أحداث الشوط الأول ندية في منطقة وسط الملعب ، بينما غلبت الفاعلية الهجومية للأهلي عن طريق الأطراف مؤمن زكريا وأحمد حمودي والمهاجم عماد متعب ولاعب الوسط المهاجم عمرو بركات الذي أثرت تحركاته في صناعة أكثر من كرة في المنطقة الأمامية لهجوم الأهلي.

وحصل الأهلي على ضربة حرة من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة ، وصوبها هشام محمد بشكل مباشر على المرمى أعلى من العارضة بقليل ، وبعده بدقائق أرسل عمرو بركات عرضية من الجانب الأيسر، واستلمها حمودي داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 13، ليمهدها إلى عمرو السولية على حدود المنطقة الذي صوبها بقوة أعلى من العارضة.

وبالرغم من سيطرة الأهلي على الكرة لم يكن هناك خطورة حقيقية على المرمى على مدار 25 دقيقة، فيما تركزت محاولات النصر من أجل الهجوم على الجانب الأيمن وإن كانت قد عجزت عن تمثيل أي خطورة على مرمى الشناوي .

وحاول عماد متعب في أكثر من كرة على مرمى النصر كان أبرزها تصويبة من خارج حدود منطقة الجزاء أعلى العارضة بقليل ، وأخرى صوبها من الوضع راقدا من عرضية حمودي

الشوط الثاني

أجرى حسام البدري عدة تغييرات في الشوط الثاني بمشاركة أحمد ياسر ريان، أحمد حمودي، وكريم نيدفيد، بدلا من عماد متعب، عمرو بركات، ومؤمن زكريا.. وأحرز أحمد ياسر ريان هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 51 بعدما استقبل عرضية يسارية لعبها أحمد حمودي من الجانب الأيمن، برأسية رائعة دخلت الشباك.

ولعب حسين السيد عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 63، استقبلها أحمد ريان بشكل رائع، وأحرز الهدف الثاني بتسديدة من أعلى حارس النصر ..

وبعدها انقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي مرتين كانت الأولى في الدقيقة 69 عندما أعاد له محمد نجيب كرة ضعيفة، لكنه لحق بها قبل أن يصل لها مهاجم النصر، وفي الدقيقة 75 تصدى لتصويبة قوية من محمود القط حولها لركنية.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة قوية في الدقيقة 76 بعدما ارتقى للإمساك وسقط أرضا بشكل خاطئ ليتدخل الجهاز الطبي من أجل علاجه، ليشارك أحمد عادل بدلا منه.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك