اللجنة الأوليمبية تجيب .. هل يجوز للأهلي إعادة عمومية الاستفتاء على لائحته؟

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 - 17:27

كتب : بسام أبو بكر

محمود طاهر - الأهلي

أغلق هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية الباب أمام إمكانية قيام مجلس إدارة النادي الأهلي، إعادة الاستفتاء على اللائحة الخاصة به.

ويدور صراع حاليا بين اللجنة الاوليمبية والنادي الأهلي، بشأن عدم قانونية إجراء الجمعية العمومية بمقري النادي في الجزيرة ومدينة ونصر، وعلى مدار يومي الجمعة والسبت الماضي.

وصرح حطب عبر برنامج (ساعة كورة) بإذاعة (راديو هيتس): "أكرر، كل دورنا، تطبيق القانون والالتزام به، ومجبرين على تطبيقه لعدة أسباب، لأنه ملزم، فهو مطابق للمعايير الدولية، حيث تلقينا خطاب ثناء من اللجنة الأوليمبية الدولية بالتأكيد أن القانون المصري مطابق للميثاق الأوليمبي، الذي يحثنا أيضًا على الالتزام بقانون الدولة".

وشدد رئيس اللجنة الأوليمبية: "لا نسعى إلا لتطبيق القانون بكل عدالة وشفافية على جميع الهيئات الرياضية سواء أندية أو اتحادات، فما ينطبق على نادي الصيد والمعادي ينطبق على الأهلي وكل الأندية".

وبسؤاله عن إمكانية إعادة الجمعية العمومية للأهلي، رد هشام حطب: "الأمر واضح، القانون ينص على جمعية عمومية خاصة واحدة، بدون دخول في تفاصيل أخرى مثل إقامتها في مكان ويوم واحد .. وهو ما التزم به ما يزيد عن 700 هيئة رياضية في مصر".

وأتم: "لم نكن نسعى لفرض اللائحة الاسترشادية على الأندية، كما يتصور البعض، أو يروج أصحاب الفكر الضحل، بل منحنا الفرصة لجميع الأندية والاتحادات لتوفيق أوضاعها، وعدم تطبيق اللائحة الاسترشادية، لا يعني الفوز على اللجنة الأوليمبية 1-0، فالاسترشادية هدفها عدم إغفال أي بند، أو الاستعانة بها مؤقتا في حالة عدم النصاب القانوني للجمعية العمومية الخاصة للاستفتاء على اللائحة".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك