حكاية الجولة في إنجلترا (3) - يونايتد عاد وتشيلسي يستفيق.. وفينجر ضحية أوزيل

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 - 14:24

كتب : إسلام مجدي ورامي جمال

حكاية الجولة في إنجلترا

انتهت جولة جديدة مثيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز هناك من حافظوا على تواجدهم في قائمة الأفضل وهناك من فشلوا في ذلك.

هل تابعت الجولة كاملة؟ أم جزء منها؟ لا تقلق بشأن التفاصيل FilGoal.com سيصحبك في جولة مختلفة للغاية لمراجعة ما حدث بالجولة الأولى من البريميرليج.

هؤلاء نجحوا أو واصلوا النجاح في الاختبار

مانشستر يونايتد– جوزيه مورينيو

استمر الشياطين الحمر مع مدربهم جوزيه مورينيو في تقديم الأفضل، شباك نظيفة وخالية من الأهداف، بجانب تسجيل هدفين والفريق يستعيد شخصيته شيئا فشيء.

نفس ما قدمه المدرب البرتغالي مع يونايتد في الموسم الماضي من جانب الفوز في أول 3 مباريات فاز بشباك نظيفة وحصد 9 نقاط ثم خسر مباراتين على التوالي وترنح الفريق ثم أصبح بلا هيبة تقريبا في ملعبه فاز في 8 مباريات وتعادل في 10 وخسر في مباراة، الآن سجل 10 أهداف وعليه أن يكسر لعنة الموسم الماضي.

تشيلسي – موراتا

واصل تشيلسي نتائجه الجيدة لكي يعود سريعا، لم يستسلم لسقوطه الأول ضد بيرنلي، فاز ضد توتنام ثم تفوق على إيفرتون، ما يثبت أن النادي اللندني لن يخفق بسهولة وسيظل خصما قويا للغاية.

مع خسارة تشيلسي لجهود دييجو كوستا بدا الأمر في البداية أن ألفارو موراتا لن يتمكن من ملئ الفراغ الذي خلفه رحيل كوستا، ثم سجل هدفين وصنع هدفين في 3 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز مع الزرق. إن استمر موراتا في تقديم هذا المستوى فلن يشعر أنطونيو كونتي بأنه فقد كوستا.

مانشستر سيتي

الرغبة في الفوز دائما موجودة، لكن الأهم كان تحويل الفرص إلى أهداف كما أوضح جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

خلق سيتي 13 فرصة تهديفية محققة و28 كرة عرضية وامتلك دقة تصويب بلغت 87% وسدد 19 تسديدة منها 8 على المرمى، ومع ذلك تخطى بورنموث بشق الأنفس.

ربما حل سيتي مشكلته الهجومية واستمر ضمن الأفضل، لكن إلى متى؟

نيوكاسل يونايتد

أخيرا حقق نيوكاسل فوزه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز واستغل وست هام يونايتد ليتفوق بثلاثية نظيفة.

سدد الفريق 16 كرة ضد وست هام وخلق 14 فرصة وسجل 3 أهداف وامتلك دقة تمريرات تقدر بـ64%، قد لا يمتلك الفريق العناصر التي تمناها رافاييل بينيتث إضافة لخلافه مع مايك أشلي مالك النادي، لكنه نجح في تحقيق فوز حيوي قبل التوقف الدولي.

هؤلاء سقطوا في اختبار الجولة الثالثة

توتنام مجددا

أين هجوم توتنام؟ كيف تخلق 18 فرصة وتسدد 29 كرة ضد خصمك ولا تسدد؟ لماذا نرى هاري كين بعيد عن مستواه؟

توتنام يخلق الكثير من الفرص بكل الأشكال سواء على صعيد الكرات العرضية أو التمريرات القصيرة ولكنه لم يجد لنفسه قوة هجومية حتى الآن، فكيف سيتعامل ماوريسيو بوكتينيو مع ذلك الأمر؟

وست هام يونايتد

الآن الأنباء تقول إن منصب سلافين بيليتش في خطر، الأمر ذاته حدث في الموسم الماضي، النتائج سيئة للغاية والدفاع تمركزه أسوأ، وكأن الفريق يخوض كل مباراة بلا خط دفاع تقريبا.

استقبل وست هام خارج ملعبه حتى الآن 10 أهداف وسجل هدفين فقط، الفريق يعاني بشدة وقد يتكرر الموسم الماضي وربما يحدث الأسوأ خاصة وأن الفريق حاليا قام بعدة صفقات جيدة في السوق الصيفية وضم ماركو أرناتوفيتش وخافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" وسياد هاكسابانوفيتش وجو هارت وبابلو زاباليتا.

على بيليتش أن يحدد مشاكله ويعالجها وإلا قد يصبح أول الراحلين مع فرانك دي بور مدرب كريستال بالاس.

إيفرتون

رونالد كومان قاد الفريق ليصبح قويا وذو شخصية واضحة، لكن بعد ذلك ترنح لم يعد كما كان، خسر من تشيلسي ولم يكن قويا بما يكفي على الرغم من الصفقات التي ضمها خلال السوق الصيفية بدوره.

إيفرتون ضم 8 لاعبين جيلفي سيجوردسون ومايكل كين وجوردان بيكفورد ودافي كلاسين وهنري أونيكورو وساندرو راميريز وواين روني وكوكو مارتينيا، تقريبا عزز كافة المراكز ولازال مدربه يبحث عن مهاجم.

هل المشكلة في مهاجم؟ إيفرتون خلق 7 فرص فقط ضد تشيلسي منهم 3 داخل منقطة الجزاء والبقية من خارجها، ولم يسدد سوى 7 تسديدات على مرمى تشيلسي.

كريستال بالاس

الموقف مشابه لوست هام يونايتد، الفريق يواصل نتائجه السيئة وخط دفاعه ساذج لدرجة أنه أهدى هدفا لليفربول في الجولة الماضية.

الآن الأنباء في معظم صحف إنجلترا تقول إن إدارة كريستال بالاس تسعى لإقالة دي بور. (طالع التفاصيل)

هل المشكلة في المدرب وفلسفته التي يحاول تطبيقها أم في اللاعبين؟ سنعلم في الجولة المقبلة بكل تأكيد.

لاعب الجولة

كالعادة لكم حرية الاختيار

فريق الجولة

سنختاره حسب اللعبة المحببة لكل عشاق الدوري Fantasy Premier League.

حراسة المرمى: فريزر فروستر (ساوثامبتون)

الدفاع: شين دافي (هدرسفيلد) – تشانسيل مبيمبا (نيوكاسل) – جوميز (ليفربول) – نوتون (سوانزي) – كيران كلارك (نيوكاسل يونايتد)

الوسط: فابريجاس (تشيلسي) – صلاح (ليفربول) – ديلي ألي (توتنام)

الهجوم: فيرمينو (ليفربول) – موراتا (تشيلسي)

أسوأ لاعب في الجولة

ميسوت أوزيل

قال جون بارنز أسطورة ليفربول :" "ما الفارق بين أوزيل أرسنال وأوزيل ألمانيا؟".

وأضاف "في ألمانيا يقاتل أوزيل لأنه لو لعب بشكل سيء سينتقده جمهور المنتخب".

واستدرك "أما في أرسنال حين يلعب أوزيل بشكل سيء يطلب جمهور أرسنال إقالة فينجر".

نقاط قابلة للنقاش

أرسنال

كم مرة قلنا إن أرسنال كان الأسوأ؟ كم مرة جاءت الأرقام والإحصائيات ضد النادي اللندني وما يقدمه في الدوري؟

مع استمرار الأداء السيء للفريق اللندني لم يسعنا سوى اقتباس كلمات أسطورته تيري هنري " "حاولت ترك الملعب بالمناسبة. لكن للأسف لم أملك ترف الرحيل".

وأضاف: "خلال اللقاء جلست وظهري للملعب فترة. لم أكن راغبا في مشاهدة ما يحدث".

هنري الذي كان عنصرا في أخر قائمة لأرسنال فازت بالدوري الإنجليزي استدرك "هذا كثير. لا يمكن تحمله".

طالع أيضا: أساطير الدوري الإنجليزي تصب جام غضبها على النادي

مانشستر يونايتد

في صدارة جدول ترتيب الدوري بـ9 نقاط، لكن هذا ما حدث في الموسم الماضي ثم كانت الانتكاسة، يونايتد استعاد جزء كبيرا من شخصيته خلال هذا الموسم وأصبح مخيفا على ملعبه خاصة للأندية الأقل وضعا منه في الدوري، لكن يظل التحدي إلى متى يستمر هذا الأداء وماذا سيحدث بعد التعثر الأول؟

ديفيد فاجنر

المدرب المتميز الذي لفت إليه الأنظار في أول 3 جولات مع هدرسفيلد، هذه الجولة تعادل لكنه على الأقل حافظ على سجل فريقه الدفاعي، ما الذي سيحدث له بعد تزايد الضغوط فيما هو قادم؟ ماذا بعد استقبال الهدف الأول؟ والتفكير الدائم للمدافعين فيما يخص استقبال الهدف الأول متى يأتي وإلى متى سيستمر هذا الأداء؟

التعليقات