الكاف: لا يمكن استبعاد أوغندا من تصفيات كأس العالم.. وقد يتعرضوا لغرامات

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 18:00

كتب : محمد البنا

مصر - أوغندا

كشف عمرو شاهين رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن استحالة صدور قرار باستبعاد أوغندا من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 بسبب أزمة بث مباراته مع مصر في الجولة الثالثة.

وكانت تقارير قد أشارت إلى تهديد الكاف لأوغندا بالاستبعاد في حالة عدم بث مباراة المنتخب أمام مصر يوم 31 أغسطس الجاري على قنوات beIN Sport.

وشرح عمرو شاهين عبر برنامج (ميديا أون) قائلا: "في عام 2014 قام الاتحاد الإفريقي بالاتفاق مع 54 اتحادا محليا بأن يقوم الكاف بتسويق بث مبارياته، واعترضت فقط ثلاثة اتحادات هي مصر والجزائر والمغرب".

وأضاف "ما دون ذلك فقد وقع باقي الاتحادات على ما يثبت أحقية الكاف في تسويق المباريات وإبرام تعاقدات نيابة عن اتحاد أوغندا".

وواصل عمرو شاهين "اتفقنا على بيع حقوق بث المباراة في منطقة الشرق الأوسط لقنوات beIN Sports ومنطقة جنوب إفريقيا وشرق إفريقيا لقنوات سوبر سبورت".

واستطرد قائلا: "وصلنا مخاطبات من beIN تشير إلى أن اتحاد أوغندا يتفق مع قنوات أخرى للحصول على إشارة البث بعيدا عن الكاف، فهنا كان دورنا بتذكير الاتحاد الأوغندي ببنود الاتفاق الموقع قبل ثلاث سنوات".

وواصل "حذرنا الاتحاد الأوغندي بأن أي عقوبات أو غرامات مالية ستطول الكاف في حالة عدم انصياعه للاتفاق الموقع مع beIN Sports سيتحملها".

وشدد "لا يمكن أن يتم استبعاد أوغندا من تصفيات المونديال لسبب بسيط، وهو أن الفيفا هي من تتخذ مثل هذه القرارات وليس الكاف".

وأتم "الأمر لن يتجاوز الغرامات المالية فقط".

وينتظر بث مباراة الجولة الثالثة على قنوات beIN Sports بينما حصلت ON Sports على حقوق بث مباراة الجولة الرابعة يوم الخامس من سبتمبر.

التعليقات