جنون سوق الانتقالات مستمر.. سيتي أعلن حالة الطوارئ لضم سانشيز

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 - 12:40

كتب : إسلام مجدي

أليكسيس سانشيز

تصاعدت وتيرة الأخبار التي ربطت أليكسيس سانشيز مهاجم ارسنال بالانضمام إلى مانشستر سيتي بعد أن كانت قد هدأت لفترة طويلة، ومع تبقي يومين على نهاية السوق خرج أكثر من مصدر ليتحدث حول خبر وحيد. سانشيز قد ينضم إلى سيتي.

كيف بدأ الأمر ولماذا تصاعدت الوتيرة وهل يضم سيتي سانشيز؟ يناقش معكم FilGoal.com عبر التقرير التالي ذلك الأمر بكافة الجوانب.

البداية

حاول أرسنال تجديد عقد أليكسيس سانشيز لفترة طويلة، إلا أنه ومنذ بداية عام 2017 قالت تقارير من مصادر قوية وموثوقة إن اللاعب لن يجدد تعاقده وهذا هو قراره النهائي بعد فترة من التفكير.

حتى شهر مايو من العام الجاري كانت الأوضاع هادئة خاصة وأن أرسنال كان قد حقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي وربما جعل ذلك بارقة أمل تظهر من بعيد.

وفي شهر مايو خرج تقرير من صحيفة "ميرور" الإنجليزية قال إن سيتي طلب من سانشيز ألا يجدد عقده ونصحه بالانتظار حتى ضمه خلال السوق الصيفية.

على الجانب الأخر أوضحت الصحيفة أن فينجر أصر على ألا يجبر اللاعب على تجيد تعاقده لمدة 12 شهرا خاصة وأنه لن يبيعه لأي منافس له في الدوري سواء سيتي أو تشيلسي أو يونايتد.

وقال التقرير :"سيتي يعلم أن سانشيز معجب بشدة بجوسيب جوارديولا، ويعلم أن عقده اقترب من الانتهاء وسعره لن يتخطى حاجز الـ40 مليون جنيه إسترليني".

عقب ذلك الكثير من التكهنات والأخبار برحيل سانشيز ومع مشاركته في كأس القارات هدأت الوتيرة قليلا.

عودة إلى دائرة الضوء

انتهت كأس القارات وبعدها حصل المشاركون فيها على راحة، وعقب ذلك الكثير من الأخبار حول رغبة سانشيز في الانضمام إلى سيتي وأنه لن يجدد تعاقده، ونشرت صحيفة "دايلي ميل" في شهر يوليو الماضي تقريرا أوضحت من خلاله أن اللاعب يضغط على فريقه من أجل الانضمام إلى سيتي.

وأشار تقرير الصحيفة الإنجليزية إلى أن أرسنال سيضع كامل قوته ضد إتمام الصفقة وكان العرض في ذلك الوقت 50 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة في ذلك الوقت إن المهاجم يرغب في عقد راتبه الأسبوعي يتخطى حاجز الـ300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

موقف سانشيز وأرسنال

غاب سانشيز عن الجولة التحضيرية بسبب مشاركته في كأس القارات، ومع بداية الموسم لم يشارك اللاعب في المباريات أو التدريبات بحجة الإصابة تارة وأخرى للتعرض لنزلة برد.

وأرسل أرسنال أطبائه للكشف عن حالة سانشيز الصحية حسب ما نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية. (طالع التفاصيل)

وقالت الصحيفة كذلك إن سانشيز يفكر في تقديم طلبا للرحيل عن صفوف فريقه اللندني.

ومع بداية منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز فقد أرسنال لاعبه سانشيز في أول مباراتين بداعي الإصابة، وعلى الرغم من ذلك تواجد اسمه ضمن قائمة تشيلي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا. (طالع التفاصيل)

وكان أرسين فينجر مدرب أرسنال قد قال في وقت سابق "إن سانشيز ليس لائقا بدنيا ولن يشارك مع فريقه في مواجهة ستوك سيتي بالدوري". تلك التي خسرها المدفعجية بنتيجة 1-0.

كما قال فينجر أيضا إنه قد يخسر لاعبه مجانا لأنه لا يريد تجديد عقده في تطور للأحداث بين اللاعب والنادي. (طالع التصريحات)

رغبة سيتي القوية

قبل نهاية شهر أغسطس بـ10 أيام قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن سيتي ينوي دفع مبلغ 70 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات اللاعب. (طالع التفاصيل)

بالطبع رفض أرسنال قطعا ومدربه أرسين فينجر بيع لاعبه، وأشرك اللاعب ضد ليفربول في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد الماضي، وخسر المدفعجية بنتيجة 4-0 في مباراة لم يسدد خلالها الفريق تسديدة وحيدة على المرمى.

وقالت تقارير صحفية مساء الإثنين إن سانشيز قد قدم فعليا طلبا للرحيل عن أرسنال.

ثم قالت شبكة "سكاي" إن أرسنال نفى تقدم سانشيز طلبا للرحيل عن الفريق. (طالع التفاصيل)

صباح الثلاثاء خرجت صحف وقنوات بريطانية للحديث حول رغبة سيتي في ضم اللاعب قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" :"سيتي سيحاول بكل ما أوتي من قوة لضم اللاعب".

ونشرت صحيفة "جارديان" تقريرا قالت فيه:"سيتي سيقدم عرضا ماليا بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني بجانب خدمات رحيم سترلينج لضم سانشيز، علما بأن ذلك يعني أن القيمة ستصل ـ70 مليون جنيه إسترليني.

أما صحيفة "ميرور" فقالت إن سيتي عرض مبلغا من المال بجانب رحيم دون الكشف عن القيمة. (طالع التفاصيل)

عادت صحيفة "ميرور" مرة أخرى لتنفي أن سيتي يقدم خدمات رحيم سترلينج بجانب مبلغ مالي، ولكنه سيعرض مبلغا يظن أنه كافي لإقناع أرسنال بالتخلي عن اللاعب.

وقال إيان رايت أسطورة أرسنال صباح اليوم:"كنت لأبيع سانشيز إن لم يكن يرغب في الاستمرار مع الفريق".

فهل يرحل سانشيز إلى سيتي؟

التعليقات