أخيرا.. تقارير إسبانية: ليفربول يوافق على بيع كوتينيو إلى برشلونة

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 12:27

كتب : إسلام مجدي

كوتينيو

اقترب فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول أخيرا من تحقيق رغبته والانضمام إلى فريق برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت تقارير صحفية إسبانية إن الدولي البرازيلي قد اجتمع بشركة "إف إس جي" المالكة لليفربول يوم الجمعة وكانت النتيجة إيجابية للغاية بالنسبة للاعب وبرشلونة.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرا أوضحت من خلاله أن ضغط اللاعب للرحيل إلى برشلونة خلال الأسابيع الأخيرة قد أوتى ثماره أخيرا، وعبر كوتينيو خلال الاجتماع عن رغبته في الانضمام إلى برشلونة، وشجع النادي الكتالوني اللاعب على ضغطه على فريقه حتى الدقيقة الأخيرة من سوق الانتقالات، موضحا له أنه سينتظره وسيضمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطريق قد أصبح خاليا أمام برشلونة لضم اللاعب، لكن أولا ليفربول سيضم بديل كوتينيو بمبلغ جيد، وفي نفس الوقت سيباع البرازيلي إلى برشلونة بمبلغ 150 مليون يورو. ويأمل النادي الإنجليزي بهذه الطريقة تجنب ألا يطلب أي فريق منه مبلغا مضاعفا بعد إتمام الصفقة فهو يرغب في تأمين نفسه أمام حالة التضخم التي يعيشها السوق.

وكانت الصحف البريطانية قد ربطت ليفربول في وقت سابق بضم ريناتو سانشيز لاعب وسط بايرن ميونيخ، والأمر ذاته فعلته شبكة "سكاي" في ألمانيا.

وألمح تقرير "سبورت" إلى أنه في حالة إتمام الصفقة فسيصبح أغلى لاعب في تاريخ برشلونة متخطيا عثمان ديمبيلي الذي انضم إلى النادي الكتالوني قادما من بوروسيا دورتموند بمبلغ 105 مليون يورو بالإضافة لـ45 كإضافات، إذ أن سعر كوتينيو سيصل إلى 160 مليون يورو وهو أعلى سعر قد يدفعه برشلونة على الإطلاق.

وأكد التقرير على أنه حتى اللحظة الحالية فيورجن كلوب مدرب الفريق يرفض تماما بيع اللاعب، وأخبر الإدارة ألا تبيعه، لكن يبدو أن ذلك لن يحدث.

وقالت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية إن ليفربول قد وضع موعدا نهائيا لبرشلونة أقصاه يوم الإثنين للتوصل لاتفاق نهائي من أجل كوتينيو.

ونشرت "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرا أوضحت من خلاله أن برشلونة يثق كليا في قدرته على ضم كوتينيو، خاصة بعد فشله في ضم أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان.

وكانت صحيفة "موندو" قد قالت في وقت سابق إن ليبرون جيمس أسطورة كرة السلة ولاعب كليفلاند كافليرس وأحد ملاك الأسهم في نادي ليفربول قد طلب من إدارة النادي بيع اللاعب إلى برشلونة. (طالع التفاصيل)

وتضاربت الأنباء حول انضمام كوتينيو إلى برشلونة في الأيام الأخيرة، فصحيفة "إندبندنت" البريطانية قالت إن اللاعب يرغب في التصالح مع ليفربول. في حين أن شبكة "سكاي سبورتس" قالت إن اللاعب طلب من برشلونة ألا يكون انضمام عثمان ديمبيلي إليه من بوروسيا دورتموند قد أنساهم ضمه هو الأخر.

وأصدرت شركة "إف إس جي" المالكة لنادي ليفربول بيانا قالت فيه إن اللاعب لن يباع تحت أي ظرف. (طالع التفاصيل)

وتقدم كوتينيو بعد ذلك البيان بساعات قليلة بطلب للرحيل عن ليفربول وسط تقارير أشارت إلى أن اللاعب لا يرغب في اللعب مرة أخرى للنادي الإنجليزي، ويرغب في الانضمام إلى برشلونة. (طالع التفاصيل)

وسخر يورجن كلوب من رغبة برشلونة في ضم كوتينيو وعروضه المستمرة قائلا:"أعتقد أنهم سيقدمون وجبة من ماكدونالدز من أجل الحصول على كوتينيو، هل ستكون معها هدية؟". (طالع التفاصيل)

وأكد موقع "ليفربول إيكو" المختص بأخبار النادي في وقت سابق أن اللاعب لن يرحل بأي ثمن عن صفوف الفريق. (طالع التفاصيل)

ويرغب برشلونة في ضم كوتينيو من ليفربول بعد رحيل نيمار دا سيلفا مهاجمه إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 222 مليون يورو.

وانضم كوتينيو إلى ليفربول قادما من إنتر ميلان في صيف 2013 بمبلغ 13 مليون يورو. ويمتد عقده الحالي حتى صيف 2022.

وشارك اللاعب الدولي البرازيلي مع النادي الإنجليزي في 181 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 42 هدفا وصنع 37 أخرين.

التعليقات