حوار في الجول – محمد هاني يتحدث عن فيروس غامض عرضه للانتقاد.. وهدفه الأكبر مع الأهلي

الجمعة، 25 أغسطس 2017 - 14:17

كتب : حسام نور الدين

محمد هاني

يستمر FilGoal.com في محاورة نجوم الأهلي المتوجين بالثنائية الموسم الماضي، والآن موعدنا مع الظهير الأيمن الموهوب محمد هاني.

محمد هاني

النادي : الأهلي

لم يشارك كثيرا، تعرض لإصابة غريبة، يحكي عن تأثره بأحمد فتحي ظهير الأهلي ومنتخب مصر ويكشف الظهير الأيمن المفضل بالنسبة له.

ويستعد الأهلي لمواجهتين حاسمتين أمام الترجي التونسي منتصف سبتمبر المقبل في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بطل تونس هو العقبة المقبلة أمام المارد الأحمر نحو حلم اللقب القاري التاسع.

طالع حوارات FilGoal.com مع:

محمد نجيب - مروان محسن - طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي - رامي ربيعة - كريم نيدفيد مؤمن زكريا

ما تقييمك للموسم المنقضي؟

موسم مميز للغاية نجحنا في نهايته في الفوز ببطولتي الدوري والكأس وتأهلنا إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا ولدينا فرصة للفوز ببطولة السوبر وهو ما يجعله موسما ناجحا رغم ما عانيناه خلاله من ضغط ومنافسة شرسة في كل البطولات.

شاهد أهداف فوز الأهلي على المصري 2-1 في نهائي كأس مصر

على الصعيد الشخصي ماذا يمثل لك موسم الثنائية؟

سعيد للغاية به، فمع نهاية الموسم وصلت إلى بطولتي الخامسة مع الفريق في سن مبكرة وتوجت مع الفريق بلقب الكأس الغائب منذ 10 سنوات، إلى جانب دوري بلا هزيمة، كلها أرقام مميزة للغاية، كما أنني استفدت باكتساب خبرات أكبر وشاركت في مباريات قوية.

ما هو هدفك القادم مع الفريق؟

بدون شك هدفنا جميعا في الأهلي هو الفوز ببطولة إفريقيا والتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية، لدينا مواجهة قوية مع الترجي التونسي بدأنا الاستعداد لها بقوة، والمجموعة الموجودة من اللاعبين قادرة على تحقيق هذا الحلم.

قدمت لقطات مهارية مميزة في أكثر من مباراة ما سبب ذلك؟

لا أخطط لها وإنما تأتي وفقا لظروف المباريات وسعيد بتحول هذه اللقطات إلى صور متحركة وأيضا سعيد بتواجدي في قائمة أفضل المواهب الشابة التي وردت في بعض وسائل الإعلام الأوروبية.

كيف يتم الإعداد لمواجهة الترجي؟

الفريق يملك خبرات كبيرة، كما أن الأرقام التي حققناها في الموسم الأخير تدعمنا بقوة ولا ننسى أننا فريق بطولة ونتعامل مع المنافس باحترام شديد، والفريق قادر على عبور هذه المرحلة والاستمرار في البحث عن اللقب.

ماذا عن جلوسك على مقاعد البدلاء رغم بدايتك القوية في وقت سابق؟

بالفعل مشواري مع الفريق في الموسم الأخير شهد تغيرا بسبب إصابتي بفيروس غامض تسبب في حالة غير طبيعية من الخمول والإجهاد استمرت لمدة 10 أيام قبل أن أتعافى، ولكن للأسف تعرضت للإصابة به في وقت صعب في منتصف الموسم.

وشارك هاني البالغ من العمر 21 عاما في 21 مباراة مع الفريق الموسم المنصرم أخرها ضد المصري في الجولة قبل الأخيرة من الدوري حين تعادل الأهلي 1-1.

ما كواليس هذه الإصابة الغريبة؟

الفيروس كان غامضا وله أعراض مشهابة لأعراض البرد، وأثناء هذه الفترة تحاملت على نفسي وشاركت في مباراتي بيدفيست الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا بسبب ظروف الفريق ووقتها لم يفهم الجميع سبب تراجع مستواي في المبارتين لأنني لم أعلن عن إصابتي وقتها.

لماذا لم يتم الإعلان عن ذلك وقتها؟

بسبب ضغط المباريات وقد تعافيت منه في غضون 10 أيام، ووقتها كان الكابتن أحمد فتحي قد شارك وظهر بشكل مميز ومع توالي المباريات أصبحت أجلس على مقاعد البدلاء ولكن الأهم بالنسبة لي هو استمرار انتصارات الفريق.

كيف ترى المنافسة مع فتحي وباسم علي؟

اثنان من أفضل اللاعبين في الجبهة اليمنى ومن الأفضل في مصر، وبالنسبة لفتحي فهو مثلي الأعلى منذ الطفولة ولم أكن أحلم بأن ألعب بجواره يوما ما، وكذلك بالنسبة للكابتن باسم علي الذي يملك موهبة كبيرة والمنافسة معهما شرف كبير لي.

ما مدى تأثرك بهذه المنافسة؟

هذه المنافسة أجبرتني على الاجتهاد وبذل أقصى ما لدي من أجل التواجد في الصورة، هو ما يجعلني أسعى بشكل دائم لتطوير نفسي في كافة النواحي لأكون قريبا من مستويهما.

كيف ترى رغبة الجهاز الفني في توظيفك كقلب دفاع إذا لزم الأمر؟

أنا لاعب محترف ومستعد للمشاركة في أي مكان يطلبه مني الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري لأنها ثقة كبيرة منه، وقد تعودنا جميعا في الأهلي على أداء ما يطلب منا بشكل حرفي.

هل تتوقع النجاح في هذا المركز، أم ربما تظلم نفسك بالمشاركة به؟

حسام البدري قام بتجربتي في مركز قلب الدفاع في التدريبات وفي المباريات الودية لمدة 3 شهور، وظهرت بشكل مميز، وجاهز لأي تكليف من جانب الجهاز الفني، ويسعدني أن أكون لاعبا قادرا على العطاء في أكثر من مكان.

لماذا توقف ملف احترافك في أوروبا؟

لا أعلم سببا لذلك، كما أنني لا أشغل نفسي بهذا الأمر، وتركيزي كل منصب على الاجتهاد مع الفريق من أجل الفوز ببطولة إفريقيا والسوبر وأثق في أن هذه الخطوات "نصيب ورزق من الله" وسوف تأتي في الوقت المناسب.

كيف ستتصرف إذا تأخر حلم الاحتراف الأوروبي؟

لدي من الطموحات ما أسعى لتحقيقه مع النادي الأهلي وأرغب في كتابة تاريخ كبير بين صفوفه، ولن أتوقف عن السعي نحو الفوز بالبطولات.

من هو الظهير الأيمن المفضل لك عالميا؟

يعجبني بشدة أداء الإسباني هيكتور بيلليرين لاعب فريق أرسنال خاصة أنه صغير السن ويلعب الكرة بشكل ممتاز.

من أكثر لاعب وقف إلى جوارك في مسيرتك؟

منذ اليوم الأول لي مع الفريق لا أشعر بأنني أصغر لاعب، ووجدت الدعم من الجميع خاصة حسام غالي وعماد متعب وحسام عاشور وعبد الله السعيد ، ويكفي أنني أقمت مع غالي في غرفته لفترة طويلة بالمعسكرات.

التعليقات