حوار في الجول – نجيب يتحدث عن الخوف على محمد هاني ضد حسين داي.. وسر الـ+90

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 19:26

كتب : حسام نور الدين

محمد نجيب مدافع الأهلي

لا يتحدث كثيرا يؤدي عمله في الملعب في صمت تام لا تجده يهاجم الجهاز الفني حال عدم مشاركته وحين يشارك يقدم المطلوب منه إنه محمد نجيب مدافع الأهلي المخضرم.

محمد نجيب

النادي : لاعب حر

وخلال الموسم الماضي شارك نجيب مع الأهلي في 26 مباراة في كل البطولات سجل خلالهم هدفا وحيدا، هذا بالإضافة لتواجده مع الفريق الأحمر في البطولة العربية.

وعن أصعب لحظات الأهلي في الموسم الماضي وسبب تسجيل الأهداف في الوقت المحتسب بدل من الضائع بشكل مستمر ومشاركته مصابا أمام نصير حسين داي في البطولة العربية كان هذا حوار محمد نجيب مع FilGoal.com وكل ما يلي على لسانه.

رغم الفوز بالثنائية هل تدرك قلق جمهور الأهلي؟

كان الموسم الماضي أحد أصعب المواسم في تاريخ الأهلي فخضنا الكثير من المباريات القوية والمنافسة كانت قوية للغاية في كل البطولات، توجنا بالدوري في الأسابيع الأخيرة.

كما أن الفوز بكأس مصر جاء بسيناريو خارج التوقعات لكنه يبقى موسم مميز لنا بالطبع.

الفوز بالثنائية بعد 10 سنوات من الغياب كان أمرا رائعا والأرقام التي حققناها من حيث عدد مرات الفوز وعدم الهزيمة في أي لقاء والنقاط التي حصلنا عليها كل ذلك يجعل الموسم مميزا.

على الرغم من التتويج بالثنائية أعرف أن الجمهور يشعر بالقلق في الكثير من الأوقات وذلك الأمر لرغبته في رؤية الفريق يفوز وبأداء مميز ونحن كلاعبين نتفهم ذلك بالتأكيد.

لكن أؤكد أن أي تراجع في الأداء يكون سببع طبيعة كرة القدم التي لا يمكن أن تسير على وتيرة واحدة دائما، لكن في النهاية نحن عودنا الجماعير على التتويج بالبطولات ونحن حققنا ذلك الموسم الماضي في الدوري والكأس.

ونحن نشعر بالكثير من الضغوط التي تقع علينا بشكل مباشر، لكن هناك عامل التوفيق الذي يلعب دور البطولة في الكثير من المباريات مثلما حدث في نهائي كأس مصر فكنا مسيطرين على المباراة ولكن لم نسجل الأهداف.

ما هو سر تسجيل الأهلي لأهداف +90؟

"نحن فريق يملك الكثير من العناصر المميزة والتي تملك عقلية احترافية والقتال حتى آخر لحظة ولا أحد يقصر على الإطلاق".

لذا مع الاجتهاد والتركيز تأتي إلينا هدايا إلهية عن طريق الفوز بالمباريات في الوقت القاتل مثلما حدث في الكأس أو في الكونفدرالية أمام سيوي سبور بهدف عماد متعب.

الآن حصلت مع الأهلي على 13 بطولة مختلفة ما بين دوري وكأس وسوبر محلي وإفريقي ودوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

كيف تتعامل مع عدم مشاركتك بشكل مستمر؟

أتقبل أي قرار من الجهاز الفني وأضع مصلحة الفريق فوق أي اعتبار، وأكتفي كلاعب محترف بدوري في الملعب وأنفذ ما يطلبه مني الجهاز الفني وأكون مستعدا حال الدفع بي في أي وقت.

والحقيقة أن المدرب يكون لديه قائمة فيها 30 لاعبا ولا يملك سوى الدفع بـ11 بشكل أساسي و3 بدلاء، ومن الطبيعي أن يشارك بعض اللاعبين على حساب آخرين، لكن بالنسبة لي سعيد بما أقدمه وبظهوري بشكل جيد في المرات التي ألعب فيها.

كيف تتعامل مع الأنباء التي تنتشر كثيرا حول اقترابك من الرحيل؟

لا أهتم بذلك على الإطلاق ولا أشغل بالي بها، اللعب لفريق أو آخر هو رزق لا يمكن لأحد التحكم به.

لا أغضب حتى لو وضع اسمي ضمن قائمة الراحلين عن الأهلي، فطالما إنني أجتهد وأخلص في عملي فسوف أستمر في المكان الذي أستحقه ولا أشغل بالي سوى بالاجتهاد في التدريبات فقط.

كما إنني لا أشعر بأي نوع من أنواع الظلم ولا أهتم بأن أكون نجما في مواقع التواصل الاجتماعي ويكفي أن اجتهادي يجعل هناك من يدافع عني أو أظهر بشكل جيد حال مشاركتي.

لماذا شاركت مصابا أمام نصر حسين داي في البطولة العربية؟

قبل المباراة شعرت بوجود آلام وكنت أدرس عدم المشاركة في المباراة وعرفت أن البديل سيكون محمد هاني.

حينها فكرت أن هاني لا يلعب كقلب دفاع والمشاركة في هذا المركز أمام الجمهور قد يظلمه ويعرضه للانتقادات بشدة، وطبيب الفريق في الوقت ذاته أكد لي أن فرص مشاركتي لا تتعدى 50%.

لكن خوفي على هاني وإدراكي لمدى أهمية المباراة جعلاني أطلب الحصول على مسكنات إضافية قبل اللقاء للمشاركة".

وبين شوطي المباراة شعرت بتزايد الآلام وقررت التغيير لكن استقبال هدفا جعلني أتحامل على نفسي لمنح الفرصة للجهاز الفني لإجراء تبديل هجومي لتعديل النتيجة لصالحنا.

أؤكد أن ما قمت به هو دوري وليس مزايدة.

ما سبب تفوق دفاع الأهلي الموسم الماضي؟

لدينا العديد من اللاعبين المميزين في الدفاع خاصة أن أغلبهم دوليين ويملكون الخبرات اللازمة للعب بشكل جيد وقدمنا موسما استثنائيا بأقل معدلات أهداف في مرمانا.

والمنافسة بيننا متاحة للجميع وإمكانية مشاركة أي لاعب متاحة لأي منا في أي وقت، وكل منا لديه ما يكفي من الدوافع للاجتهاد لحجز مكان لنفسه.

هل تأثر الفريق برحيل أحمد حجازي إلى وست بروميتش؟

حجازي لاعب كبير وترك فراغا بالتأكيد بشكل عام وليس في خط دفاع الأهلي فقط، ونتمنى التوفيق له في تجربته الجديدة.

لكن اعتدنا في الأهلي على أن نعبر أي شيء وأن نقوم بسد فراغ رحيل أي لاعب وأعتقد إننا وفقنا في ذلك حتى الآن.

كيف ترى مواجهة الترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

ستكون صعبة للغاية على كلا الفريقين والفوز بها يضمن 80% من التتويج باللقب وسوف نعتمد على الخبرة والتركيز والقتال حتى النهاية للفوز بالبطولة وإسعاد الجمهور.

التعليقات