الأهلي يُعلن اكتمال الجمعية العمومية يوم السبت.. "قانونية ومستمرة"

الجمعة، 25 أغسطس 2017 - 11:11

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

محمود طاهر يصوت على اللائحة

واصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، تمسكه بقرار إقامة جمعيته العمومية على يومين، وذلك بعد نهاية اليوم الأول من التصويت.

مدة الجمعية العمومية هي الخلاف الأكبر بين الأهلي واللجنة الأوليمبية، حيث تؤكد اللجنة أن الجمعية العمومية يجب أن تقام على يوم واحد بينما يشدد الأهلي أن الأمر غير ملزم.

ويكتمل النصاب القانوني للجمعية بحضور 8% من إجمالي أعضاء النادي والمقدر بـ12.500 عضو، ويتم العمل بلائحة الأهلي الخاصة حال موافقة ثلثي الأعضاء الحاضرين بالجمعية على إقرار اللائحة.

وانتهى اليوم الأول في الجمعية العمومية في الأهلي في فرع النادي في مدينة نصر، بتخطي الـ8 ألاف عضوا حسبما أعلن النادي.

ومن المنتظر أن تُستكمل الجمعية العمومية في الأهلي، يوم السبت داخل مقر النادي في الجزيرة. حيث يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى السابعة من مساء نفس اليوم.

وقامت اللجنة القضائية التي أشرفت على أعمال الجمعية بـ"تشميع" الصناديق والكشوف الخاصة بتسجيل الحضور، على أن يتم نقل الصناديق والكشوف إلى مقر الجزيرة، تمهيدًا لاستكمال أعمال التصويت يوم السبت.

بعض الأخبار خرجت لتشير لقرار من الأهلي بإلغاء اليوم الثاني من جمعيته، إلا أن النادي "نفى ذلك تماما".

وقال شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي: "الأهلي سيُكمل الجمعية العمومية بشكل طبيعي يوم السبت. لا صحة نهائيا بخصوص إلغائها".

وأضاف في تصريحاته عبر قناة الأهلي "كل الإجراءات في تنظيم الجمعية العمومية قانونية، خاصة أن النادي يملك جوابـًا من مديرية الشباب والرياضة أن الأهلي يملك مقرين في الجزيرة ومدينة نصر".

وواصل "الأهلي راهن على وعي أعضاء جمعيته العمومية، وسيجني ثمار ذلك بعد انتهاء التصويت".

تعرف على شروط الترشح للرئاسة ومجلس الإدارة في لائحة الأهلي الجديدة

وعلى الجانب ذاته، قال محمود طاهر رئيس النادي الأهلي: "مستمرون غدا السبت في عموميتنا بالجزيرة، وهدفنا أن يكون الصوت لكم".

وأتم "استمع لكثير من آراء الأعضاء وأبدى الأعضاء تأييدهم لكل القرارات وإشادة بعمليات التطوير التي قام بها المجلس".

وكان الأهلي قد أكد في وقت سابق رغبته في إقامة الجمعية العمومية له على مدار يومين لإقرار لائحته الخاصة به وعدم الاستعانة باللائحة الاسترشادية.

لكن اللجنة الأولمبية ترفض هذا الأمر وترغب في إقامة الجمعية العومية ووزير الرياضة كذلك.

وتحدث خالد عبد العزيز وزير الرياضة في وقت سابق لقناة "إم بي سي مصر" يوم الثلاثاء قائلا:"حال إصرار الأهلي على عقد الجمعية العمومية الخاصة به على يومين فسوف تعتبر لاغية وفقا للقانون".

وواصل"ستطبق حينها اللائحة الاسترشادية لتصبح هي اللائحة العامة للنادي، ولا مجال في ذلك الوقت للتقدم بأي طعن على القرار".

[gallery:1]

وقدم FilGoal.com تغطية حية ومباشرة منذ انطلاق عملية التصويت.. وهنا كل ما فاتك..

_ _ _ _

** ويستكمل التصويت في الساعة التاسعة من صباح السبت، بمقر النادي بالجزيرة، حيث تقوم اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية بفض الشمع الأحمر، لاستكمال التصويت وإعلان النتائج عقب انتهاء التصويت في السابعة مساء.

** صناديق التصويت تصل إلى مقر الجزيرة تحت إشراف قضائي كامل، لحين استكمال إجراءات التصويت يوم السبت.

** الأهلي يعلن عبر موقعه الرسمي استمرار عملية التصويت ليوم السبت. و"لا صحة لإلغاء اليوم الثاني للجمعية العمومية الخاصة بالنادي، وأن أعضاء الأهلي هم وحدهم الذين يملكون حق تقرير مصيرهم واعتماد لائحتهم، وليست أي جهة أو سلطة أخرى".

** محمود طاهر: مستمرون غدا السبت في عموميتنا بالجزيرة، وهدفنا أن يكون الصوت لكم.. استمع لكثير من آراء الأعضاء وأبدى الأعضاء تأييدهم لكل القرارات وإشادة بعمليات التطوير التي قام بها المجلس.

** الأهلي ينفي إلغاء التصويت ويؤكد استمرار التصويت في اليوم الثاني في مقر النادي في الجزيرة.

** الأهلي يعلن تخطي أعداد الأعضاء لرقم الـ8 ألاف عضو.

** أعضاء الأهلي داخل فرع مدينة نصر، يتناقشون مع طاهر حول لائحة النادي.

** ساهر عمرو، المتحدث الرسمي باسم اللجنة القضائية المشرفة على التصويت في الجمعية العمومية للأهلي، قال إن التسجيل والتصويت يسير في هدوء بين أعضاء النادي وتحت إشراف قضائي كامل.

** محمود طاهر رئيس نادي الأهلي يتواجد داخل مقر النادي ويصوت على اللائحة.

** انتشار أمني مكثف لقوات الأمن حول النادي الأهلي لتأمين الجمعية العمومية.

التصويت بدأ في التاسعة صباحا، ومستمر حتى السابعة مساء.

التعليقات
قد ينال إعجابك