خاص تعرف على شروط الترشح للرئاسة ومجلس الإدارة في لائحة الأهلي الجديدة

السبت، 05 أغسطس 2017 - 21:45

كتب : أحمد الخولي فادي أشرف

الأهلي

وضعت لائحة النظام الأساسي الجديدة للأهلي 10 شروط لمن يرغب في الترشح لرئاسة النادي، أو لمقاعد العضوية.

وحصل FilGoal.com على نسخة من لائحة النظام الأساسي التي يستفتي عليها أعضاء النادي يومي 25 و26 أغسطس، والتي لا تضم أي بند يمنع من شغل مجلس الإدارة لـ8 سنوات من الترشح للمجلس قبل مرور 4 سنوات على أخر يوم من وجوده في المجلس، حسبما أكد محمود طاهر رئيس الأهلي في تصريحاته اليوم السبت.

اقرأ - كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الأهلي.. "تحدي تنظيم الجمعية على يومين"

ومن المنتظر أن تقام انتخابات الأهلي في نوفمبر المقبل ولا يبرز حتى الآن سوى الرئيس الحالي محمود طاهر، والمرشح المحتمل محمود الخطيب.

عدد أعضاء المجلس

واشترطت اللائحة أن يتكون مجلس الإدارة من 9 أعضاء بينهم رئيس لا يقل عمره عن 40 عاما، ونائب رئيس، وأمين صندوق، و6 أعضاء بينهم 2 يقل عمرهم عن 35 عاما في يوم فتح باب الترشيح.

الشروط الخاصة برئيس النادي

حسب المادة 39 من اللائحة، يجب ألا يقل عمر المرشح للرئاسة عن 40 عاما، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال، بجانب بقية الشروط الخاصة بالترشح للمجلس، وهي:

1- أن يكون مصري الجنسية متمتعا بكل حقوقه المدنية (أي لا يكون ممنوعا من الترشح لرئاسة الدولة مثلا بسبب إدانته بأمر مخل بالشرف على سبيل المثال)

2- أن يكون حاصلا على مؤهل عالي، وهو الأمر الذي يصمم عليه مجلس إدارة الأهلي.

3- ألا يكون قد صدر ضده أي حكم نهائي في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو بالأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره إليه. أو قضي بإشهار إفلاسه بحكم بات، أو صدر ضده قرارا بالشطب من عضوية النادي. وهو الشرط المطبق في أي انتخابات رياضية كانت أو سياسية.

4- أن يكون حسن السيرة محمود السمعة.

5 - أن يكون عضوا في النادي الأهلي لمدة عام قبل فتح باب الترشح.

6- ألا يكون قد سبق فصله أو إسقاط عضويته من إحدى الهيئات الرياضية محليا أو إقليميا أو عالميا لأسباب لا تتعلق بسداد الاشتراك مثلا، ما لم يمض على ذلك الفصل أو الشطب 4 سنوات على الأقل.

7- ألا يكون صدر ضده حكم بعقوبة طبقا لقانون الرياضة الجديد

8- ألا يكون من العاملين بالجهة الإدارية المختصة (وزارة الرياضة مثالا)

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس