طريق المونديال - مجدي طلبة لـ في الجول: لابد أن يتحرر اللاعبون من الضغط أمام أوغندا

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 16:01

كتب : حسام نور الدين

مصر - أوغندا

يأمل مجدي طلبة نجم منتخب مصر السابق أن يرى محمد النني ومحمد صلاح ورمضان صبحي يلعبون في روسيا الصيف القادم مثلما شارك جيله في مونديال إيطاليا.

FilGoal.com يحاور نجوم الكرة المصرية قبل المواجهتين المرتقبتين أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018.

طالع نصيحة أسامة عرابي لكوبر

وأبدى طلبة ضيقه من أسلوب كوبر الدفاعي، لكنه لا يملك إلا الوقوف خلفه طالما أن الأرجنتين يسير في الطريق الصحيح.

وقال طلبة لـFilGoal.com:"مواجهة أوغندا تمثل مفترق الطرق في مسيرة أحد أفضل أجيال الكرة المصرية، وأتمنى أن يفوز بها المنتخب ذهابا وإيابا لكي نتأهل إلى كأس العالم. لا يوجد ما هو أفضل من اللعب في المونديال وهي فرحة يحتاجها الشعب المصري كله".

"لابد ألا نحمل اللاعبين أكثر من طاقتهم لأن الضغوط الكبيرة قد تؤدي إلى نتائج عكسية، هذه المباريات تحتاج إلى ذهن صاف وتركيز شديد وهدوء كبير".

"عليهم أن يدركوا أنها فرصة لدخول التاريخ، اللعب في كأس العالم ينقل أي لاعب إلى العالمية، وهي فرصة أن تقابل أفضل نجوم العالم وجها لوجه في ملعب واحد".

"الظروف سنة 1990 كانت مختلفة وبالتأكيد لكل مدير فني رؤيته، الكابتن محمود الجوهري رحمة الله عليه كان يتعمد وضعنا تحت ضغط شديد".

"كانت مدرسته تعتمد على الضغط المستمر حتى لو كنا نلعب مباراة ودية أمام مركز شباب، كان الضغط مناسبا لهذا العصر ولطبيعة وعقلية اللاعب المصري، أما في الوقت الحالي فقد اختلفت الأمور".

"يجب تربية اللاعبين على أن كرة القدم لعبة من أجل الإمتاع وهي صناعة ترفيهية، لذلك لابد من وجود مهارات وفنيات بها. الدراسات والتجارب أثببت أن الفريق الأكثر إمتاعا هو الذي ينجح في تحقيق الفوز".

"برشلونة مثلا عندما كان يمتع كان يسحق ريال مدريد، الآن الأخير يسيطر لأنه يملك العناصر القادرة على اللعب بفنيات أفضل، قتل المتعة في كرة القدم أمر صعب تقبله في الوقت الحالي ".

"طريقة اللعب أمام أوغندا يجب أن تكون متوازنة، بشكل عام طريقة المدير الفني هيكتور كوبر معروفة وهي ميله الشديد إلى الاهتمام بالتنظيم الدفاعي في المقام الأول. هذه الطريقة لا تعجبني على الصعيد الشخصي، لكن طالما أنها تحقق الأهداف فلا أملك إلا مساندته".

"التأهل إلى كأس العالم حلم طال انتظاره وأتمنى أن يتحقق خاصة أننا نملك عناصر مميزة وتلعب لأكبر أندية العالم مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي وبقية اللاعبين".

التعليقات
قد ينال إعجابك