بالفيديو – إنه عصر ريال مدريد.. السوبر ملكي يا برشلونة

الخميس، 17 أغسطس 2017 - 00:54

كتب : محمد البنا

أسينسيو

أمام زين الدين زيدان، أنت في أزمة.. هذا هو عصر ريال مدريد، والدليل تتويجه بكأس السوبر الإسباني بسحق برشلونة بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين بعد فوزه في لقاء الإياب 2-0 على ملعب سنتياجو برنابيو مساء الأربعاء.

وحصد ريال مدريد لقبه العاشر من كأس السوبر ليقترب من رقم برشلونة القياسي الذي حصده 12 مرة سابقة.

وفي غياب كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي عوقب بالإيقاف خمس مباريات، نجح ريال مدريد في حصد اللقب والفوز مجددا على برشلونة.

وكرر ريال مدريد سيناريو 1990 بالفوز على برشلونة ذهابا وإيابا بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين في كأس السوبر الإسباني وهي المرة الوحيدة التي حدثت قبل مواجهة الليلة.

وسجل ماركو أسينسيو الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، وضاعف كريم بنزيمة النتيجة بالثاني في الدقيقة 39.

متعة بيضاء

بدأت المباراة بيضاء بهجوم ريال مدريد منتعشا بفوز الذهاب، وكاد لوكا مودريتش أن يسجل الأول في الدقيقة الأولى بتسديدة يمينية بوجه القدم لكنها ارتطمت في ظهر أومتيتي مدافع برشلونة.

وفي الدقيقة الرابعة لم ينتظر ماركو أسينسيو ليطلق صاروخا جديدا يدك المقص الأيمن لتير شتيجن ويعلن المقدمة لريال مدريد.

وأهدر ليونيل ميسي انفرادا بكيلور نافاس حارس ريال مدريد من الجبهة اليمنى حاول مراوغته بعد انطلاقة في الدقيقة 15.

مرت 25 دقيقة من المباراة وريال مدريد يتحكم في كل شيء، الإيقاع يهدأ ويشتعل وفقا لرغبة زين الدين زيدان.

وأهدر كريم بنزيمة فرصة لمضاعفة النتيجة من تأخر في متابعة لعرضية مارسيلو، ثم تباطأ في تمرير كرة عرضية إلى أسينسيو الذي سدد بعد أن عاد دفاع برشلونة.

وفي الدقيقة 29 من هجمة مرتدة رائعة بدأهل لوكا مودريتش ثم مارسيلو الذي حولها عكسية إلى كوفاسيتش فمهدها إلى توني كروس سدد لكن الكرة خدعت قدميه وخرجت إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 33 من خطأ دفاعي لبرشلونة وصلت الكرة إلى لوكاس فاسكيز منفردا سدد بيساره ارتطمت في القائم.

متعة ما بعدها متعة، هو ملخص هدف كريم بنزيمة في الدقيقة 38 بعد تمريرات عديدة وصلت من الجبهة اليسرى عن طريق مارسيلو، ساتلمها الهداف الفرنسي وقام بدوران وسدد بيساره في شباك تير شتيجن.

بعد الهدف، واصل ريال مدريد ابداعه على ملعبه، وكاد يسجل الثالث لكن تير شتيجن أمسك بتصويبة كوفاسيتش.

تراخي وسوء حظ

النتيجة الكبيرة جعلت ريال مدريد يتراخى وسيطرت الرعونة في إنهاء الهجمات والثقة في امتلاك الكرة إلى إهدار فرصة فوز كبير على برشلونة.

وفي المقابل أهدر لاعبو برشلونة ليونيل ميسي ولويز سواريز فرص للتسجيل الأولى من العارضة والثانية من القائم. فيما تألق كيلور نافاس في التصدي لأكثر من تسديدة قوية.

العارضة لم توافق على هدف لليونيل ميسي مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 52 بعد انفراد تام، سددها وسقطت خارج خط المرمى لتضيع أخطر فرص برشلونة في المباراة.

وفي الدقيقة 54 كاد بنزيمة أن يضاعف أهدافه بتسديدة يسارية قوية من الزاوية اليسرى الضيقة لكن تير شتيجن يحولها بصعوبة إلى ركنية.

كيلور نافاس وقائم برشلونة يرفضان هدف حفظ ماء الوجه، في الدقيقة 50 انفرد سيرجيو روبرتو وسدد كرة سيئة أبعدها نافاس.

ثم ارتدت الكرة لميسي ليسدد قذيفة تعامل معها نافاس فذهبت إلى رأس سواريز الذي حولها بالرأس لترتطم بالقائم الأيسر.

وسارت المباراة هادئة بعد ذلك، كهدوء ريال مدريد في نقل الكرة من دفاعه إلى مرمى برشلونة، ليعلن أنه عصره.. وفي وجود زيدان الذي حصد لقبه السابع كمدير فني.

التعليقات