25 عاما بريميرليج – رقم جيجز المميز على وشك الإنهيار

الخميس، 10 أغسطس 2017 - 22:27

كتب : علي أبو طبل

جيجز وجاريث باري

دائما ما يتم تحقيق الأرقام القياسية لكي تكسر من جديد، وهذا ما يواجهه رقم الأسطورة الويلزية ريان جيجز.

نجم مانشستر يونايتد السابق على وشك أن يفقد رقمه القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 632 مباراة كأكثر لاعب مشاركة في المسابقة بمسماها الجديد.

الظهور الأخير لجيجز كان في مايو 2014 ضد هال سيتي في أخر مباريات الموسم الذي تولى خلاله الإدارة الفنية مؤقتا للفريق خلفا لديفيد مويس بجانب كونه لاعب.

خلال مشاركاته في الدوري الممتاز، سجل جيجز في 109 مناسبة، كان أخرها في شباك كوينز بارك رينجرز خلال موسم 2012/2013، حيث كان التهديف في ذلك الموسم بمثابة إعلان لرقم قياسي مميز آخر لجيجز بتسجيله في المسابقة لـ21 موسم على التوالي.

عدد مشاركات جيجز القياسي على المحك، حيث يبدو الدولي الإنجليزي المخضرم جاريث باري على بعد 4 مباريات فقط من معادلة الرقم.

باري ذو الـ36 عاما شارك في 628 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع أندية أستون فيلا ومانشستر سيتي وإيفرتون، مسجلا 52 هدفا.

يمتلك باري في جعبته لقب واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز ومثله من كأس الاتحاد الإنجليزي رفقة مانشستر سيتي، كما فاز بلقب كأس الإنترتوتو الأوروبية رفقة أستون فيلا في 2001.

أفضل لاعب في إيفرتون بتصويت الزملاء والجماهير خلال الموسم الماضي إذا دخل في حسابات رونالد كومان الأساسية في أول 4 جولات من الموسم الجديد، فقد يتمكن من معادلة رقم جيجز في 9 سبتمبر عندما يلتقي التوفيز مع توتنام.

حينها، قد يتمكن باري من كسر رقم الويلزي على ملعبه المحبب "أولد ترافورد" في مواجهة تجمع إيفرتون مع مانشستر يونايتد في 17 سبتمبر.

على كل حال، لا زال جيجز منفردا بعدد من الأرقام المميزة، كأفضل صانع أهداف في تاريخ المسابقة برصيد 162 هدفا، وكأكثر لاعب مشارك في مواسم متتالية من المسابقة (22 موسما)، وكأكثر لاعب متوج بالدوري الإنجليزي الممتاز تاريخيا برصيد 13 لقبا، وذلك الرقم تحديدا من الصعب كسره في وقت قريب.

اقرأ أيضا:

25 عاما "بريمرليج" - كيف كان التأسيس؟

25 عاما بريميرليج – أرقام نادرة من تاريخ الدوري الأقوى في العالم

25 عاما بريميرليج – تعرف على الصفقات التاريخية لكل أندية الدوري الإنجليزي

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس