مدرب الزمالك – إريكسون يختار أفضل 11 لاعبا دربهم في مسيرته

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 - 19:21

كتب : رامي جمال

سفين جوران إريكسون

من لا يتذكر المدرب السويدي والمدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا سفين جوران إريكسون المرشح الحالي لتولي مسؤولية الإدارة الفنية للزمالك.

وكان إريكسون قد تحدث في وقت سابق لـFilGoal.com مؤكدا تحمسه للتدريب في مصر. (طالع التفاصيل)

مدرب الزمالك - إريكسون.. صانع الأساطير الذي هوى بسبب "خدعة صحفية"

وأشرف إريكسون خلال مسيرته التدريبية الطويلة في لاتسيو وإنجلترا وروما على تدريب العديد من اللاعبين المميزين لكن من هم الأبرز؟

ونشر موقع "فور فور تو" الإنجليزي تقريرا في وقت سابق وبالتحديد في عام 2011 عن اختيارات إريكسون لأبرز اللاعبين الذين أشرف على تدريبهم وتبريره لاختيارهم مع اللعب بطريقة 4-4-2.

في حراسة المرمى: جو هارت

جو ليس لديه نقاط ضعف في لعبه ربما هو يفتقد للخبرة فقط حاليا لكنه يكتسبها ولديه كل ما يلزم ليكون حارس إنجلترا الأول لعدة سنوات.

الظهير الأيمن: جاري نيفيل

من أكثر اللاعبين ثباتا في المستوى كان يدافع بشكل ممتاز وأعتقد أنه فاجئ الجمهور بكيف كان يلعب جيدا حينما يهاجم هو لاعب ذكي للغاية.

قلب الدفاع: أليساندرو نيستا

مدافع ضخم، وسريع ويستخلص الكرة جيدا ورائع في ألعاب الهواء، نيستا لديه كل الإمكانيات التي تتوقعها من مدافع إيطالي ذو طراز عالمي، والميداليات التي حصل عليها تؤكد ذلك.

قلب الدفاع : ريو فرديناند

المدافع الحديث، إمكانيات رائعة وسرعة كبيرة من الصعب عدم اختيار جون تيري هنا لكن ريو لديه كل الإمكانيات اللازمة.

الظهير الأيسر: آشلي كول

سريع للغاية وخطير جدا حينما يهاجم، الأمر يشبه كأنه لدي جناح أيسر زيادة في الفريق، أحب من مدافعي فريقي أن يلعبوا الكرة ولا يشتتوا فقط، وآشلي يستطيع الدفاع جيدا أيضا، لقد رأيته يتفوق على العديد من المدافعين الطوال في ألعاب الهواء.

الجناح الأيمن: ديفيد بيكام

قائد عظيم لي وملهم للجميع، قدمه اليمنى استثنائية، وعرضياته والركلات الحرة التي يسددها كانت أفضل ما رأيت، وشخص عظيم كذلك.

خط الوسط: روبرتو فالكاو

في روما كان هو القائد في الملعب أينما لعب جيدا كنا نلعب جيدا والفريق يفوز، لديه رؤية مميزة وإمكانيات رائعة، لاعب كرة أكثر من رائع.

خط الوسط: روبرتو مانشيني

كل فريق يحتاج لفنان، وهو كان الأفضل بين الجميع، هو في الأصل لعب كمهاجم، ولكنه كان مميزا في خط الوسط، لو كان فقط يتمتع بالهدوء أكثر ولا يرفع صوته على الحكام كان سيصبح مثاليا.

الجناح الأيسر: رود خولييت

أحد أفضل اللاعبين الهولنديين على الإطلاق، نادرا ما ترى لاعبا ذو قوة بدنية كبيرة وإمكانيات رائعة سويا، رود كان صاحب قوة كبيرة وهداف أيضا.

المهاجم: واين روني

لازلت أعتقد أنه فتى العجائب بعدما ظهر بقوة وهو كان عمره 16 عاما فقط وعلى الرغم من ذلك فهو كان لديه خبرة لاعبين خاضوا الكثير من المباريات لسنوات، طاقته الكبيرة هي ما تجعله لاعبا مميزا.

المهاجم: توربجورن نيلسون

أحد أفضل المهاجمين الذين عملت معهم من حيث الإمكانيات والفن الذي يقدمه في الملعب والأهداف التي يسجلها، هذا السويدي كان لديه كل شيء، فزنا بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السويد والدوري في موسم واحد مع جوتنبرج وكانت أيام سعيدة.

البدلاء

ستيفن جيرارد

لاعب شامل في وسط الملعب يستطيع القيام بأي شيء وكل شيء.

ديديه دروجبا

يسجل الكثير من الأهداف، وفتى رائع والقائد الكبير بالنسبة لي في كوت ديفوار.

خوان سيباستيان فيرون

قائد حقيقي في لاتسيو ذو رؤية رائعة وإمكانيات رائعة.

فرانك لامبارد

مثل ستيفن جيرارد، لامبارد لاعب خط وسط رائع.

جون تيري

من الصعب للغاية وضعه على مقاعد البدلاء، قائد حقيقي ومقاتل عظيم.

وعقب اختياره للفريق تحدث إريكسون"سيكون حلما جميلا لي إن كان لدي كل هؤلاء اللاعبين في أوج عطائهم سوف نفوز سويا بكل شيء".

التعليقات