خاص بيان ناري من الكاميرون ضد الكاف.. والمتحدث الرسمي لـ في الجول: هذا يحدث بسبب حياتو

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 11:39

كتب : ماهر جنينة

مصر - الكاميرون

أصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بيانا للرد على تصريحات أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف" بشأن عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

كان رئيس الكاف قال في زيارته الأخيرة لبوركينا فاسو إن وفدا من الخبراء سيزور الكاميرون للتأكد من تطورات الإنشاءات الكاميرونية لاستضافة كأس الأمم وسيحدد القرار النهائي بشأن البطولة.

ورد الاتحاد الكاميروني عبر بيانه معربا عن قلقه الشديد من تصريحات أحمد قبل أول زيارة من الكاف للتأكد من استعدادات الكاميرون لاستضافة البطولة، حيث كان من المقرر أن تصل البعثة يوم 20 أغسطس الجاري.

وأضاف الاتحاد الكاميروني عبر بيانه أنه يشكك في نتائج زيارة البعثة للكاميرون، حيث يرى أن الكاف اتخذ قرارات بالفعل.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الكاميروني لا يستطيع تجاهل الشائعات التي تشير إلى وجود مؤامرة لسحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون بعد تصريحات رئيس الكاف وبعدما قرر الكاف تطبيق النظام الجديد للبطولة بدء من 2019 بشكل مباشر.

بطولة 2019 ستكون خاصة، حيث ستضم 24 فريقا بدلا من 16.

كما أوضح البيان أن تغيير موعد وصول بعثة التفتيش والذي كان مقررا له في سبتمبر إلى أغسطس دون سابق إنذار يثير الشكوك في نفس الاتحاد الكاميروني.

عيسى حياتو

وجه FilGoal.com سؤالا إلى فيسينت دي باول أتانجانا، المتحدث الإعلامي باسم منتخب الكاميرون.. هل موقف الكاف سببه الكاميروني عيسى حياتو الرئيس السابق؟

أجاب "هذا واضح جدا، كل ما يحدث بسبب حياتو".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس