مؤمن سليمان: قدمت مع سموحة أفضل مباراة لأي فريق مصري خارج أرضه في إفريقيا

الأحد، 06 أغسطس 2017 - 00:49

بقلم : FilGoal

الأهلي - سموحة

يرى مؤمن سليمان المدير الفني الحالي لفريق مصر للمقاصة، أنه قدم رفقة كتيبة سموحة، أفضل مباراة لأي فريق مصري خارج أرضه في بطولة إفريقيا.

مؤمن سليمان الذي رحل من صفوف سموحة عقب نهاية عقده، سيتولى مسؤولية تدريب وصيف الدوري في الموسم الماضي.

ودرب مؤمن سليمان فريق سموحة في 19 مباراة محلية فاز في 9 منها وخسر 4.

وقال مؤمن سليمان: "فخور بفترتي مع سموحة. استفدت منها كثيرا وقدمت أفضل ما لدي".

وأضاف خلال حواره مع DMC "نحن أكثر فريق في مصر، لعب مباريات. كم ضغط عصبي وبدني كان مذهلا علينا. لمدة شهر كامل كنا نحصل على الراحة في الطائرة فقط، أثناء سفرنا لأي دولة للعب في بطولة إفريقيا".

وواصل "مع سموحة، لعبنا أفضل مباراة لأي فريق مصري في إفريقيا خارج ملعبنا. مباراة ريكرياتيفو في أنجولا".

وأشار "الأهلي والزمالك لم يلعبا مباراة خارج أرضهما مثل تلك التي لعبناها في أنجولا. سيطرنا تماما على المباراة وكنا نصنع الفرص كل 3 دقائق. أهدرنا العديد والعديد من الفرص والتوفيق لم يكن حليفا لنا ولكننا قدمنا مباراة مذهلة".

وأكمل مؤمن سليمان حديثه عن فترته مع سموحة، قائلا: "أفضل مبارياتنا كانت أخر 3 لقاءات في الدوري. وهذا معناه أنه مع الوقت كانت الخطة تُنفذ بشكل أفضل ونصبح أفضل".

وتعادل سموحة خارج أرضه مع ريكرياتيفو دو ليبولو بلا أهداف في الجولة الأخيرة من كأس الكونفدرالية. تعادل أوقف مشوار الفريق السكندري في بطولة إفريقيا عند مرحلة المجموعات.

المفاوضات مع المقاصة

وتطرق مؤمن سليمان للحديث عن بداية مفاوضاته مع مصر للمقاصة مشيرا إلى "أخبرتهم بأنني لن أفتح أي باب للمفاوضات إلا في حالة رحيل إيهاب جلال بشكل رسمي من النادي. وذلك احتراما وتقديرا له".

وكشف "إيهاب جلال تحدث معي في وقت سابق وكشف لي أنه لم يدخل في أي مفاوضات مع سموحة مثلما خرجت الأقاويل وقتها، وذلك احتراما لي. وفعلت نفس الأمر معه. المفاوضات بدأت عندما أعلن نادي المقاصة تقديم الشكر لإيهاب جلال".

وأشار "تحدثت مع رئيس المقاصة لمدة 5 دقائق فقط عن تفاصيل العقد، وتحدثنا عن إيهاب جلال لمدة ساعتين. العلاقة رائعة بين المقاصة وإيهاب جلال وكذلك أنا احترمه بشكل شخصي. مدرب رائع فنيا وأخلاقيا".

وأوضح "إيهاب جلال يلعب بأسلوبه الخاص. كرة ممتعة ولا يفعل مثل الكثيرين والاعتماد على الكرات العالية فقط أو غير ذلك. له أسلوب محدد ويقجمه بإتقان شديد".

وأتم متحدثا عن طموحه مع المقاصة: "بطولة إفريقيا أصبحت "كهوس" بالنسبة لي. استفدت من تجربتي مع سموحة وأتمنى أن تكون أفضل مع المقاصة".

ويعد مؤمن سليمان هو أول مدرب يقود 3 فرق مختلفة في بطولات إفريقيا على التوالي. قاد الزمالك في دوري الأبطال، ثم سموحة في الكونفدرالية والآن سيتولى مسؤولية المقاصة في دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد.

المقاصة أنهى الدوري في المركز الثاني خلف الأهلي، ليشارك ولأول مرة في تاريخه، في دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس