تعرف على سجل الأهلي المذهل حين يواجه فريقا مرتين في بطولة واحدة

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 15:05

كتب : نادر عيد

الأهلي - الفيصلي الأردني

يتجدد الموعد اليوم الأربعاء بين الأهلي والفيصلي الأردني في البطولة العربية فيلتقي الفريقان في الدور نصف النهائي بعدما تواجها في مباراتهما الأولى في المسابقة المقامة على أرض مصر.

ويسعى الأهلي للثأر بعدما فاز عليه الفيصلي بهدف دون رد ليتصدر المجموعة في النهاية ويتأهل المارد الأحمر للدور نصف النهائي باعتباره أفضل وصيف في البطولة.

أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD

ويتسلح الأهلي في مواجهة الفيصلي بسجله التاريخي الرائع عندما يواجه فريقا مرتين في بطولة واحدة.

فلم يخسر الأهلي مرتين عبر تاريخه من فريق واحد في بطولة واحدة، نتحدث هنا عن بطولات خروج المغلوب وليس الدوري.

أي كأس مصر والبطولات الإفريقية والمسابقات العربية.

والبداية كانت موسم 1995-1996 في كأس مصر عندما كان يلعب دوره الأول بنظام المجموعات.

فاز الأهلي في مجموعته على غزل المحلة بهدف ظهيره إبراهيم حسن ثم كرر انتصاره على الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف في الدور نصف النهائي. سجل له أسامة عرابي هدفا وأحرز العميد حسام حسن هاتريك.

توج الأهلي باللقب في النهائي على حساب المنصورة بالفوز 3-1.

أسوان

في الموسم التالي تكرر الأمر، خسر الأهلي مباراته الأولى في البطولة 2-1 أمام أسوان وعندما تجدد الموعد في الدور ربع النهائي تغلب على أبناء الجنوب 3-2.

فاز الأهلي بعد ذلك في نصف النهائي على الاتحاد لكنه خسر النهائي ضد الإسماعيلي.

يسارية تريكة

وقع الأهلي مع الصفاقسي التونسي في مجموعة واحدة بالدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2006 واستطاع كل فريق الفوز على ملعبه ضد الأخر.

وعندما تقابلا في النهائي ظن التونسيون أن اللقب بات قريبا عقب التعادل ذهابا في القاهرة 1-1 لكن ركلة محمد أبو تريكة اليسارية قضت على أحلامهم ليرفع الأهلي الكأس.

الثامنة

تكرر الأمر مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في دوري الأبطال عام 2013 لكن هذه المرة لم يستطع الأهلي الفوز عليه في دور المجموعتين.

فاز أورلاندو في مفاجأة على الأهلي في الجونة بثلاثة أهداف دون رد ثم تعادلا في جنوب إفريقيا سلبيا.

وثأر الأهلي في النهائي عندما تعادلا ذهابا 1-1 ثم سجل أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر هدفي التتويج باللقب الثامن في دوري الأبطال.

متعب

وكانت أخر مرة يقابل فيها الأهلي فريقا سبق وأن واجهه في نفس المسابقة عام 2014 عندما وقع في مجموعة واحدة مع سيوي سبور الإيفواري في الكونفدرالية الإفريقية.

تعادل الأهلي في كوت ديفوار 1-1 وفاز في مصر بهدف وليد سليمان قبل أن يتقابل الفريقان مجددا في النهائي.

ومع تقدم سيوي سبور 2-1 بعد فوزه ذهابا واقتراب خسارة الأهلي ارتقى عماد متعب في الدقيقة 96 ليضرب الكرة برأسه داخل الشباك معلنا تتويج المارد الأحمر باللقب.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس