خاص حوار في الجول – نبيه يتحدث عن رحيل مدرب أوغندا.. شرطان لعودة غالي وباسم وموقف صالح

السبت، 29 يوليو 2017 - 19:43

بقلم : أحمد الخولي

مصر - توجو

كيف يرى الجهاز الفني لمنتخب مصر، رحيل ميلوتين سريدويفيتش "ميتشو" من تدريب أوغندا؟ ماذا عن موقف غالي وباسم مرسي؟ التأثير على لاعبي الزمالك وهل ينضم صالح جمعة؟ أسئلة عديدة في حوار FilGoal.com مع أسامة نبيه المدرب المساعد للمنتخب.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب أوغندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم 27 أغسطس، ثم يواجهه مرة أخرى يوم 5 سبتمبر المقبل.

ميتشو أعلن رحيله عن تدريب أوغندا. ومن هنا بدأنا حديثنا مع أسامة نبيه.

رحيل مدرب أوغندا

وقال نبية لـFilGoal.com: "التأثير قد يكون إيجابيا وليس سلبيا بالنسبة لمنتخب أوغندا. التغيير قد يعطي نقاط قوة جديدة للمنتخب المنافس".

ودلل "على سبيل المثال ما حدث لمنتخب مصر، بعد تولي نبيل معلول مسؤولية تدريب المنتخب. التحول والتأثير جاء لصالحهم. مستوى اللاعبين تطور وكذلك أخرجوا كل طاقاتهم وحماسهم بدفعة من معلول وذلك أمام منتخب مصر".

منتخب تونس نجح في الفوز على منتخب مصر بهدف مقابل لا شيء في أولى مباريات معلول بشكل رسمي مع منتخب النسور. لقاء جاء في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2019.

وأضاف "ميتشو مدرب أوغندا، منذ فترة وهو في مفاوضات مع أحد فرق جنوب إفريقيا، على ما أعتقد أنهم كانوا يعلموان ذلك ويتجهزون لرحيله".

وأردف "ومن هنا فبالتأكيد لديهم طريقة لعلاج الموقف. الكرة الأوغندية بشكل عام تمر بحاجة من التوهج، والدليل ما قدمه فريق كمبالا سيتي في بطولة الكونفدرالية. هم منتخب متماسك وبه مجموعة مميزة من اللاعبين. يعلمون جيدا أن مفتاح التأهل لكأس العالم سيكون في مواجهتي مصر".

منتخب أوغندا نجح في جمع 4 نقاط من الجولة الأولى والثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، ليأتي المنتخب في مركز الوصافة خلف منتخب مصر صاحب الـ6 نقاط.

موقف لاعبو الزمالك

وأشار نبيه قائلا: "الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كوبر، سينتظر ما ستسفر عنه مواجهات نصف نهائي كأس مصر، وهل سيكون طرفي النهائي، الأهلي وزمالك أم لا. وبعد النهائي سنمنح راحة للاعبي المنتخب الدوليين لمدة أسبوع، بعدها ينطلق المعسكر حتى وصول المحترفين".

ويرفض أسامة بيه فكرة تأثر لاعبو الزمالك بالفترة التي يمر بها النادي مؤخرا، مشيرا إلى "نحن نعتمد على مجموعة من القوام الأساسي للمنتخب مثل أحمد اشناوي وعلي جبر وطارق حامد".

وشدد "من المؤكد أنهم سيكون لهم دورا مع المنتخب في مباراتي أوغندا".

الزمالك أنهى الدوري في المركز الثالث. فشل في التأهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا. ودع البطولة العربية من دور المجموعات. ومستمر في نصف نهائي كأس مصر.

ما حدث مؤخرا في الزمالك، تسبب في رحيل البرتغالي أوجوستو إيناسيو من القلعة البيضاء بعد فسخ العقد بالتراضي.

الشيخ وصالح وفرص غالي وباسم مرسي

ما الذي يطلبه أسامة نبيه من أحمد الشيخ وصالح جمعة؟ يُجيب المدرب العام لمنتخب مصر قائلا: "أطالبهم بالثبات على المستوى وتقديم أفضل ما لديهما خلال الفترة المقبلة مع الأهلي".

وكشف "صالح جمعة في دائرة اهتمام الجهاز الفني للمنتخب، بل ووصفه كوبر بأنه أحد العناصر الأساسية للمنتخب التي دائما ما تتواجد ضمن حساباته، وسبق له الانضمام للمنتخب من قبل".

أحمد الشيخ عاد من جديد إلى الأهلي بقرار من حسام البدري المدير الفني للفريق، وذلك بعد نهاية إعارته إلى مصر للمقاصة.

بينما صالح جمعة لعب أساسيا طوال الفترة الماضية وقدم أداءً مميزا ونجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة هدف وذلك خلال أخر 6 مباريات له مع الأهلي.

وعن حسام غالي وباسم مرسي، أشار نبيه: "باب المنتخب لم يغلق بكل تأكيد أمام حسام غالي وباسم مرسي. الفرص موجودة لهما ولكن بشرطين".

وأوضح "الشرط الأول هو مواصلة تألقهما مع الزمالك والأهلي، والشرط الثانئي هو الاحتياج الفني لهما في المنتخب. هذا هو الأهم".

غالي بعيد عن اختيارات الجهاز الفني لمنتخب مصر منذ مارس الماضي.

بينما باسم مرسي غاب عن قائمة منتخب مصر وكذلك مواجهتي المنتخب في تصفيات إفريقيا للمونديال.

حجازي الإنجليزي وصلاح وتريزيجيه

كيف استقبل جهاز منتخب مصر، خبر احتراف حجازي إلى وست بروميتش ألبيون؟ سؤال جديد من FilGoal.com يُجيب عنه نبيه قائلا: "الجهاز بالكامل شعر بالارتياح والسعادة الغامرة من احتراف حجازي لسببين".

وشرح "حجازي على المستوى الشخصي يعد لاعبا خلوقا وملتزما ورجلا بمعنى الكلمة. يستحق أن يحصل على فرصة مثل تلك اللي جاءت له الآن باللعب في أقوى مسابقة كروية في العالم. والسبب الثاني أن الاحتراف يضيف ويساعد المنتخب كثيرا ويحقق للاعبين الخبرات والكفاءات المميزة. نتمنى أن تسمح الأندية المصرية لأكبر عدد من لاعبيها بالاحتراف من أجل مصر".

أحمد حجازي رحل معارا من الأهلي إلى وست بروميتش ألبيون، ولم ينتظر طويلا قبل أن يشارك في 4 مباريات على التوالي مع الفريق الإنجليزي.

وعن صلاح، واصل نبيه حديثه قائلا: "صلاح لاعب كبير بكل تأكيد. الثقة والخبرات التي يمتلكها ستظهر مع ليفربول بشكر جيدا، ومن هنا سيكون جاهزا ومنتعشا مع المنتخب بشكل أكبر".

وتابع "أما بالنسبة لتريزيجيه فهو اختار الخطوة التي ستضمن له اللعب بشكل مستمر. خطوة جيدة. نتابع المحترفين بالكامل بلا استثناء، لأنهم قوة ضاربة للمنتخب".

محمد صلاح عاد من جديد إلى الدوري الإنجليزي ولكن من بوابة ليفربول. سجل 3 أهداف في 4 مباريات له حتى الآن.

الظهير الأيسر

وعن دعم مركز الظهير الأيسر، أشار نبيه حديثه مع FilGoal.com قائلا: "من الممكن أن نبحث عن دعم في هذا المركز من منتخب المحليين".

وأتم "وذلك بجانب تواجد محمد عبد الشافي وكريم حافظ وذلك من أجل توفير لاعبين على أعلى مستوى قبل مواجهة أوغندا".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس