محدّث منافسو مصر - رسميا.. ميتشو يرحل عن منتخب أوغندا

السبت، 29 يوليو 2017 - 12:13

كتب : إسلام مجدي

مدرب أوغندا

ميلوتين سيريدوفيتش "ميتشو" لن يكون مدرب منتخب أوغندا أمام مصر.

ونشرت عدد من المواقع مثل "كاوواو" و"فري كيك 442"، تصريحات على لسان المدرب الصربي يعلن من خلالها أنه قد أنهى عقده مع منتخب أوغندا.

وأعلن المدرب الصربي في مؤتمر صحفي حسبما قالت المواقع يوم السبت عن إنهاء عقده مع منتخب أوغندا وليس استقالته لعدم حصوله على مستحقاته منذ مدة طويلة.

وصرح ميتشو في المؤتمر الصحفي :"لقد مر 50 شهرا منذ أن وقعت عقدي مع الاتحاد الأوغندي لكرة القدم".

وأكمل :"عقدي مع الاتحاد الأوغندي قد تم إنهاؤه".

وأضاف "ليس لدي سبب للاستقالة، لكن لدي مليون سبب وسبب من أجل إنهاء عقدي".

FilGoal.com سأل ميشو عن صحة تلك التقارير، وقال المدرب الصربي في تصريحات لـ FilGoal.com: "نعم، اتفقت مع الاتحاد الأوغندي رسميا على إنهاء التعاقد بيننا نهائيا".

وكان ميتشو قد أوضح أن فشل الاتحاد الأوغندي في الالتزام ببنود عقده معه، خاصة مع دفع المرتبات والإضافات التي تبلغ 230 مليون شلن أوغندي أي ما يقدر بـ64 ألف دولار.

وألمح المدرب الصربي في وقت سابق إلى إمكانية فسخ عقده مع منتخب أوغندا، خاصة بعد حالة كبيرة من الغضب الذي انتابه لعدم حصوله على مستحقاته المالية. (طالع التفاصيل)

وينص البند الـ12 في عقد المدرب الصربي مع المنتخب الأوغندي على أنه إن فشل اتحاد الكرة في دفع راتب المدرب لأكثر من 3 أشهر، يحق له أن يفسخ عقده، لكن ذلك لا يحرر المنتخب من دفع ديونه للمدير الفني.

وقال ميتشو في المؤتمر الذي نقلته عدة مواقع مثل "فري كيك442" و"كوواو" قائلا:"سأحاول الآن أن أمر بفترة إعادة تأهيل نفسية، الأمر مثل الانفصال عن امرأة كنت على علاقة عاطفية بها".

وتولى ميتشو قيادة منتخب أوغندا في مايو 2013، ويتبقى له في عقده عامين إضافيين، وفي الفترة من 2013 إلى 2015 قاد ميتشو منتخب أوغندا للفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر 12، وقاد أيضا الكناري للتأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 لأول مرة منذ 38 عاما.

وألمحت التقارير إلى أن أندية الزمالك وأورلاندو بايرتس وفريق ليبي لم يذكر اسمه ضمن المهتمين بالحصول على خدمات المدرب الصربي.

وتحدث صاحب الـ47 عاما لـFilGoal.com في وقت سابق عن إمكانية تدريب الزمالك. (طالع التفاصيل)

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب أوغندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم 27 أغسطس، ثم يواجهه مرة أخرى يوم 5 سبتمبر المقبل.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس