أحمد أحمد يبرر تغيير أجندة بطولات إفريقيا

الإثنين، 24 يوليو 2017 - 03:25

بقلم : محمود باهي

أحمد رئيس الكاف وهاني أبو ريدة وخالد عبد العزيز ومرتضى منصور في افتتاح استاد الإسكندرية

فسر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أسباب التوصيات الأخيرة بتعديل مواعيد بطولات كأس الأمم الإفريقية، وكذلك بطولات الأندية.

وكانت ورشة تطوير كرة القدم الإفريقية التي أقيمت مؤخرًا بالمغرب، أوصت بإقامة كأس الأمم الإفريقية صيفًا، وزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24، إضافة إلى انطلاق دوري الأبطال اعتبارًا من شهر أغسطس بدلاً من يناير، وهو ما اقره الكاف.

وأوضح أحمد أحمد: "نحاول تهيئة أجندة البطولات الإفريقية مع العالم أجمع، بحيث نسير مع موعد بطولات الاتحاد الدولي، الأمر ليس جديدًا، بل استجابة لمطالب الكثيرين من الجماهير وعناصر أخرى بمنظومة الكرة الإفريقية، وقمنا باستغلال الفرصة، وتناقشنا في الأمر لأول مرة منذ فترة طويلة".

في سياق آخر، وجه رئيس الاتحاد الإفريقي الشكر، لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز على دعوته لحضور افتتاح منافسات البطولة العربية للأندية.

وقال رئيس الكاف عبر قناة أون سبورت: "أشكر وزير الرياضة لتواجدي في الإسكندرية للمشاركة في افتتاح البطولة العربية، فالبطولات الإقليمية مهمة، وأحد وسائل تطوير كرة القدم".

وتابع: "الجوائز المالية للبطولة مجرد حافز، يساعد الأندية على تمويل ذاتها، ولكنها ليست الهدف الأكبر، بل إن البطولة تعزز من روابط التواصل بين الشعوب والبلدان العربية".

وعن خسارة الأهلي أمام الفيصلي، أتم أحمد أحمد: "لا يوجد فريق يفوز على طول الخط، هذه كرة القدم، أحيانًا تفوز، ومرات أخرى تخسر".

(أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD)

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس