ما الذي يحدث.. هل ينضم نيمار إلى سان جيرمان؟

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 - 16:33

كتب : إسلام مجدي

نيمار

قالت تقارير صحفية في وقت سابق إن نيمار دا سيلفا نجم برشلونة قد يرحل عن فريقه، خاصة بعد تصريحات اللاعب حول مستقبله مع النادي الكتالوني.

وفجرت صحيفة "سبورت" المفاجأة يوم الإثنين قائلة إن اللاعب ليس مرتاحا مع فريقه، لتظهر تقارير أخرى تفيد بأن اللاعب قد ينضم إلى باريس سان جيرمان في تطور مفاجئ للأحداث.

فكيف بدأ الأمر؟

صرح نيمار في وقت سابق قائلا :"من يعلم ما سيحدث غدا، أنا متكيف على الوضع الحالي، لكن كل شيء قد يحدث، من يعلم، مانشستر؟ نعم أو إيبار".

وانتشرت بعد هذه التصريحات تقارير تفيد بأن أندية باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وحتى ريال مدريد يرغبون في ضمه، لكنها مجرد تكهنات واجتهادات لم تصل إلى حد العروض الرسمية.

ثم قالت صحيفة "سبورت" بعد ذلك يوم الإثنين، إن نيمار ليس سعيدا في برشلونة، ويشعر أنه يتوجب عليه الرحيل، خاصة وأنه لا يرى نفسه مستمرا في النادي لفترة طويلة.

واستند تقرير الصحيفة الإسبانية على أن عائلة اللاعب قد نصحته بالرحيل عن صفوف برشلونة، نظرا لأنه لن يستمر مثلما استمر ليونيل ميسي نجم الفريق الأول.

وكشفت صحيفة "سبورت" في تقريرها عن أن مصادر لها علمت أن جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد اتصل بصاحب الـ25 عاما وأخبره عن أنه قادر على ملء الفراغ الذي تركه رحيل زلاتان إبراهيموفيتش، مما زاد من رغبته في الرحيل، خاصة وأن نيمار يرغب في أن يكون نجم الفريق الأول.

02-mbappe.jpg

كيف تطور الأمر

لم يقف الأمر عند تقرير "سبورت" فصحيفة "ماركا" خرجت بتقرير صباح الثلاثاء قالت من خلاله إن فريق باريس سان جيرمان ليس مهتما فقط، بل إنه يسعى لدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب وينتظر الضوء الأخضر من نيمار.

وأشار تقرير الصحيفة الإسبانية إلى أن سان جيرمان أبدى استعداده لدفع مبلغ 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وأشار التقرير إلى أن صاحب الـ25 عاما يطمح لأن يكون نجم الفريق الأول، وهو ما لن يتوفر له في برشلونة في ظل وجود ليونيل ميسي.

تطور الأمر أكثر وأكثر حينما نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرا عن "إسبورتي إنتيراكتيفو" البرازيلية توضح من خلاله أن نيمار قد قبل عرض باريس سان جيرمان بدفع الشرط الجزائي في عقده.

وينتظر اللاعب أن يدفع باريس سان جيرمان مبلغ 222 مليون يورو للحصول على خدماته.

وانضم نيمار إلى برشلونة قادما من سانتوس في صيف 2013 بمبلغ 88.2 مليون يورو، ولعب للنادي الكتالوني في 186 مباراة سجل خلالها 105 هدفا وصنع 80 أخرين.

وتوج النجم البرازيلي مع برشلونة بلقبي دوري إسباني وثلاث بطولات كأس ملك إسبانيا وبطولة كأس سوبر إسبانية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

neymar-barcelona.jpg

ماذا عن الصحافة الفرنسي؟

نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرا مطولا موضحة أنها لن تنخرط وراء تلك التقارير نظرا لأن باريس لن يدفع كل تلك الأموال، إضافة إلى أن النادي لن ينخرط في قصة نيمار مرة أخرى بعدما رفض الانضمام إليه في الصيف الماضي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" في تقريرها عبارات سابقة خرجت من باريس سان جيرمان قائلة :"لن ننخرط في أمر نيمار، لديه شرط جزائي كبير في عقده ويجب أن نكون واقعيين".

ماذا عن برشلونة؟

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقرير لها نشرته أن اللاعب الدولي البرازيلي مستمر مع فريقه، مشيرة إلى أن برشلونة يشعر أنه لا داعي للقلق بشأن عرض باريس سان جيرمان.

وذكر جوسيب فيفس المتحدث الرسمي باسم برشلونة في مؤتمر صحفي :"بيع نيمار ليس شيئا يفكر فيه النادي، نحن هادئون حيال الوضع".

وأضاف "إنه واحد من أهم لاعبينا، ولن ننظر إلى أي عروض قادمة من أجله".

يتبقى فقط أن نوضح أنه قد يرفض برشلونة عرض باريس، لكن إن دفعت قيمة الشرط الجزائي بموافقة اللاعب فيحق له الرحيل دون موافقة ناديه.

التعليقات