بالفيديو – الزمالك يرفض كل الهدايا ويودع دوري أبطال إفريقيا

الأحد، 09 يوليه 2017 - 23:06

كتب : نادر عيد

الزمالك - أهلي طرابلس

ودع نادي الزمالك دوري أبطال إفريقيا بعدما فشل في الفوز على أهلي طرابلس الليبي في ملعب برج العرب في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2 ليتأهل الفريق الليبي بعدما تفوق عدديا شوطا بأكمله عقب طرد مدافع الزمالك محمود حمدي الونش مع ختام الشوط الأول.

وفرط الزمالك في فرصة التأهل في حالة فوزه رغم تفوق اتحاد العاصمة في الجزائر على كابس يونايتد الزيمبابوي في نفس التوقيت بنتيجة 4-1.

وملأ جمهور القلعة البيضاء ملعب برج العرب لمؤازرة فريقه أمام أهلي طرابلس الذي يقوده المصري المخضرم طلعت يوسف.

واحتاج الزمالك للفوز وألا يخسر اتحاد العاصمة الجزائري على أرضه أمام كابس يونايتد الزيمبابوي ليتأهل كوصيف للمجموعة ويواجه النجم الساحلي في الدور ربع النهائي.

ودفع مدرب الزمالك أوجوستو إيناسيو منذ البداية بثنائي هجومي فلعب باسم مرسي بجوار حسام باولو في الخط الأمامي ومن خلفهما أيمن حفني ومحمود شيكابالا.

وبدأ أهلي طرابلس المباراة مدافعا في وسط ملعبه بينما ضغط الزمالك عاليا لانتزاع الكرة ومحاولة تسجيل هدف مبكر.

وسنحت الفرصة الأولى لباسم مرسي في الدقيقة 4 بعدما استلم كرة طولية من أيمن حفني لكن مدافع أهلي طرابلس وقف أمام التسديدة لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

وركز الزمالك في محاولاته على الجبهة اليمنى بوجود محمود شيكابالا ومساندة أيمن حفني له لكن دفاع أهلي طرابلس وقف صامدا.

واعتمد الفريق الليبي على الكرات الطولية في الجهة اليسرى مستغلا مهارة وسرعة لاعبه مؤيد اللافي الذي واجه أحمد توفيق الظهير الأيمن للزمالك.

وشهدت الدقيقة 13 انفجار ملعب برج العرب حين مزق باسم مرسي شباك الحارس محمد فتحي برأسية رائعة بعد متابعة كرة عرضية من محمد ناصف.

واشتعل الملعب فقذف الجمهور ألعابا نارية بعد تقدم الزمالك بهدف مهاجمه الأول.

وكاد أهلي طرابلس أن يدرك التعادل في الدقيقة 18 بعدما لعب مهاجمه فيفين مبادي الكرة برأسه لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى أحمد الشناوي.

وحصل أيمن حفني بمهارته على خطأ في الدقيقة 23 لكن لعب شيكابالا الكرة بشكل سيء ليبعدها دفاع الضيوف.

ضغط أهلاوي

وسنحت فرصة خطيرة لأهلي طرابلس في الدقيقة 25 عندما لعب أنيس سولتو كرة بينية تعثر أحمد توفيق في محاولة قطعها لكن الشناوي خرج ليلتقطها قبل اللافي.

وكثف أهلي طرابلس ضغطه فحصل اللافي على خطأ في الدقيقة 32 على حدود منطقة الجزاء تقدم لها عبد الرحمن رمضان ليسدد الكرة ويتصدى لها الشناوي.

واستمرت الهجمة الخطيرة لأهلي طرابلس فتابع سولتو كرة عرضية سددها بجوار القائم الأيمن للشناوي.

وخيم الصمت على الجماهير البيضاء في الدقيقة 45 عندما احتسب الحكم المباراة ركلة جزاء لأهلي طرابلس وأشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه محمود حمدي الونش مدافع الزمالك ليغارد الملعب مطرودا.

واستطاع محمد يونس غنودي إدراك التعادل فسدد الكرة على يسار الشناوي لتصبح النتيجة 1-1 وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة بعد دقيقة واحدة مضافة كوقت بديل.

الشوط الثاني

واضطر الزمالك مع انطلاق الشوط الثاني للدفع بمحمد مجدي في خط دفاعه بعد طرد محمود الونش فدخل الأول بدلا من حسام باولو ولم يقدر حفني على إكمال اللقاء بسبب الإصابة ليفسح مكانه لمصطفى فتحي.

واندفع الزمالك تجاه مرمى أهلي طرابلس مع بداية الجزء الثاني من المباراة فحصل على ركلتين ركنيتين لكن استطاع دفاع المنافس التصدي لهما.

وحول مصطفى فتحي كرة عرضية في الدقيقة 51 من ركلة حرة تابعها علي جبر برأسه لتمر بجوار القائم الأيمن للحارس.

وحصل الزمالك في الدقيقة 57 على خطأ مباشرة قبل منطقة جزاء أهلي طرابلس بعد عرقلة باسم مرسي وتقدم شيكابالا لتسديد الكرة لكن أبعدها الحارس محمد فتحي إلى ركلة ركنية.

وأجرى طلعت يوسف في الدقيقة 64 أول تغيير لأهلي طرابلس فدفع بصالح طاهر بدلا من المهاجم أنيس سولتو.

ودفع الزمالك بأخر أوراقه في الدقيقة 66 فدخل المهاجم النيجيري ستانلي أوهاووتشي بدلا من شيكابالا أملا في هز شباك المنافس العنيد.

ضربة قاضية

وعقد أهلي طرابلس المواجهة على الزمالك في الدقيقة 68 بهدف ثان سجله فيفين مابيدي مستغلا خروج الشناوي من مرماه فلعب الكرة من فوقه لتسكن الشباك.

فانطلق اللاعب في مساحة شاغرة في خط وسط الزمالك وتلقى كرة طولية لعبها مباشرة من فوق الشناوي الذي خرج خارج منطقة جزائه.

وقام طلعت يوسف مباشرة في الدقيقة 74 بتبديل ثان فدفع بمحمد صولة بدلا من غنودي.

وأعاد معروف يوسف النيجيري الأمل للزمالك في الدقيقة 76 عندما ارتقى فوق مدافعي أهلي طرابلس ليتابع كرة عرضية لعبها مصطفى فتحي من ركلة ركنية داخل الشباك.

وواصل الفريق الأبيض محاولاته اليائسة لإدراك الفوز لكن تأثره بالنقص العددي منع هجومه من تهديد مؤثر على مرمى أهلي طرابلس.

ودخل مهند مصطفى في الدقيقة 87 بدلا من اللافي في أخر تغييرات أهلي طرابلس الذي سعى لتأمين النتيجة مع الدقائق الأخيرة من المباراة.

وشن الفريق الليبي كرة مرتدة في الدقيقة 88 وانطلق سامح الدربالي في ميدان مفتوح في دفاع الزمالك وسدد الكرة لكن أبعدها الشناوي إلى خارج الملعب.

وتصدى الشناوي مرة أخرى في الدقيقة 90 لتسديدة مابيدي من على حدود منطقة الجزاء والتي كادت أن تقتل المباراة.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بديل بعد انتهاء الـ90 دقيقة.

وسنحت فرصة أخيرة في الثواني الباقية من المباراة لمصطفى فتحي من ركلة حرة لكنه سدد الكرة في حائط الفريق الليبي ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة.

وغادر الزمالك بذلك من الباب الضيق بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته وودع دوري أبطال إفريقيا الذي لن يشارك فيه الموسم المقبل لاحتلاله المركز الثالث في الدوري خلف الأهلي ومصر للمقاصة.

وتصدر اتحاد العاصمة المجموعة بفوزه على كابس يونايتد وجاء أهلي طرابلس وصيفا له ليصعدا معا إلى الدور ربع النهائي.

التعليقات