"اليوم نموت أو نحيا لنواصل الحلم".. الأهلي ضد القطن

السبت، 08 يوليه 2017 - 00:33

كتب : فادي أشرف

الأهلي - الوداد

دائما ما يقول حسام البدري المدير الفني للأهلي إن قسم موسمه لمراحل مختلفة، وغدا الأحد سيكون على موعد مع المباراة المتممة لأهم مرحلة في الموسم.

طوال الموسم، عانى البدري من هجوم شديد استحقه أحيانا ولم يستحقه أحيانا أخرى، ولكن إذا حقق الأهلي فوزا على القطن الكاميروني يمكنه أن يصف موسمه بالناجح دون أي إشكاليات.

سلسلة من الأحلام المتداخلة، البداية كانت من الدوري الذي سار فيه الأهلي بخطى ثابتة وحققه قبل 4 جولات من نهايته، ويتبقى له خطوة واحدة لتحقيقه دون هزيمة للمرة السابعة في تاريخ النادي.

الحلم الثاني كان إفريقيا، بخطى متعرجة سار الأهلي بداية من دور الـ32، وصل لدور الـ16 ولم تكن خطواته ثابتة أيضا.

تعادل مخيب ضد زاناكو، ثم فوز رائع ضد القطن، ثم فوز أيضا ضد الوداد، قبل أن تبدأ فرص الأهلي في الخفوت بخسارة مخيبة ضد الفريق المغربي، ثم تعادل كان يمكن أن يكون فوزا ضد زاناكو.

الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة بـ8 نقاط، بينما يتذيل القطن المجموعة الرابعة بلا رصيد، ويتصدر زاناكو المجموعة بـ11 نقطة أمام الوداد صاحب الـ9 نقاط.

خدمت الظروف الأهلي والبدري، وأصبحت الحسبة سهلة. فوز ضد القطن = تأهل إلى ربع النهائي.

مباراة استاد برج العرب تعني الكثير للأهلي ولحسام البدري.

في حال تحقيقه، سيمنح الفوز مصداقية لحسام البدري، مصداقية كان يفقدها مع تذبذب نتائج وأداء الفريق ذهابا إيابا.

سيمنح الفوز صكا جديدا للبدري للاستمرار في الموسم المقبل، بسياسته، سواء كانت مقبولة أم لا، بعد أن أثبتت نجاحا وحقق بها أهدافه، فاز بالدوري ووصل لأكثر نقطة يمكنه الوصول لها في إفريقيا بنهاية الموسم قبل استئناف المشوار.

كذلك الأمر بالنسبة للاعبين. كثير منهم فازوا بالكونفدرالية في 2014 لكنهم خسروا الدوري والكأس، ثم فازوا بالدوري في الموسم التالي وخرجوا من دوري أبطال إفريقيا بأسوأ الطرق الممكنة. في هذا الموسم لديهم الفرصة لتقديم موسم مكتمل أخيرا، فوز بالدوري يمكن أن يكون بلا هزيمة وتأهل إفريقي ومازال كأس مصر في الملعب.

الفرصة سانحة لإغلاق الموسم بشكل جيد لأول مرة منذ موسمين، وربما هي الفرصة الأسهل في ظل مواجهة الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة في البطولة.

مباراة القطن مفصلية للأهلي في هذا الوقت من الموسم، إما كتابة ما يكون كلمة النهاية لتجربة دامت موسم، أو منح الفرصة لحلم جديد غاب عن القلعة الحمراء منذ 2013، ومحاولة جديدة للحصول على دوري أبطال إفريقيا.

"هدفنا واحد فقط وهو الفوز والتأهل. سنسعى لتحقيقه بكل قوة". هكذا يقول حسام البدري.

وواصل "دخلنا الموسم ولدينا أهداف محددة، حقننا جزءً وهو التتويج بالدوري المصري، والآن الدور على بطولة إفريقيا. أتمنى أن يحالفنا التوفيق أمام القطن".

وأكمل حديثه قائلا: "القطن سيدخل المباراة بأهداف خاصة به، لكننا نركز فقط على الخروج من اللقاء بما نُريد".

بقائمة شبه مكتملة، يدخل الأهلي مواجهة برج العرب مفتقدا فقط قائده حسام غالي المستبعد لأسباب تأديبية والمصابين حسين السيد وأحمد حمودي ومروان محسن.

في الوقت نفسه، يعول جمهور الأحمر كثيرا على المنتعش صالح جمعة الذي سجل 4 مرات في أخر 3 مباريات.

كما يعتمد الأحمر على السجل الإفريقي لجونيور أجاي في قيادة الهجوم، الذي سجل مرتين في أخر 4 مواجهات إفريقية للأحمر.

ضد القطن، إما يحصل الأهلي على حق المرور للجهة الأخرى من النهر، وحقا جديدا للحلم، أو يخسر كل شيء.

تشكيل الأهلي المتوقع

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: أحمد فتحي - سعد سمير - أحمد حجازي (رامي ربيعة) - علي معلول

الوسط: حسام عاشور - عمرو السولية - مؤمن زكريا - عبد الله السعيد - وليد سليمان

الهجوم: جونيور أجاي

التعليقات