عصام عبد الفتاح: تكلفة حكم الفيديو "50 قرشا".. وقد تطبق التقنية في كأس مصر

الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 15:38

كتب : محمود باهي

حكم الفيديو

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة إنه لا داع للقلق بشأن تكلفة استخدام تقنية حكم الفيديو في مصر نظرا لأنها تقدر بـ50 قرشا فقط، وهي مختلفة عما طبقه الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تقدر بـ10 آلاف دولار في المباراة الواحدة.

وكانت لجنة الحكام قد أكدت في وقت سابق إن تقنية حكم الفيديو ستستخدم في الجولة الـ34 من الدوري المصري الممتاز.

وصرح عبد الفتاح عبر برنامج "الكرة في ملعبك" قائلا:"لا داع للقلق، تكلفة حكم الفيديو في مصر 50 قرش، ومختلفة عما طبقه الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تتكلف 10 آلاف دولار في المباراة الواحدة".

وأضاف: "من الممكن تجربة رخيصة بفكر أفضل تؤدي إلى نتائج متميزة، نستفيد منها".

وأوضح: "الخوف في العالم كله من أمر واحد فقط، وهو أنه قد تقل الموهبة عند الحكام، لكن الأخطاء الفادحة ستقل بالتأكيد، وفي حالات محددة مثل ركلة الجزاء أو إلغاء هدف بداع التسلل أو التحايل على الحكم أو التأكد من الطرد بسبب تدخل عنيف بغرض الإيذاء، ومن الممكن أن يتراجع الحكم عن إنذار أشهره في وجه لاعب".

واستطرد: "كان الممكن أن ينهار موسم بأكمله بسبب خطأ مثلما حدث في ركلة جزاء الزمالك أمام المقاصة".

وأتم: "إذا نجحت تجربة الفيديو في المباريات الثلاثة بالدوري، سنطبقها في كأس مصر بدلا من الحكم الخامس، وبالتأكيد في كل الحالات، فإن حكم الساحة هو صاحب القرار النهائي".

وكان اتحاد الكرة قد قال لـFilGoal.com في وقت سابق إن مباريات كأس مصر ستشهد تعيين حكمين إضافيين خلف المرمى أو ما يعرف بالحكم الخامس. (طالع التفاصيل)

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك