مؤتمر البدري: سنقاتل بكل قوة للانتصار.. جاهزون لزاناكو

الجمعة، 30 يونيو 2017 - 18:02

كتب : عادل كُريّم

حسام البدري - الأهلي

الأهلي لن يفوت الفرصة بسهولة. سيقاتل في أراضي زامبيا من أجل تحقيق الانتصار والعودة بالنتيجة التي ستؤهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. هذا تحدث حسام البدري المدير الفني للفريق.

الأهلي يحل ضيفا على زاناكو يوم السبت في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

زاناكو في الصدارة برصيد 10 نقاط بينما الأهلي في الوصافة بـ7 نقاط وخلفه الوداد الرياضي المغربي بـ6 نقاط.

وقال البدري: "مباراتنا أمام زاناكو في غاية الأهمية. مجموعتنا أصبحت تضم ثلاثة أندية تتنافس على التأهل. النتائج السابقة جعلت المباراة مهمة للغاية. حتى لقاء الوداد أمام القطن أصبح يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنا".

وأضاف في المؤتمر الصحفي "استعدينا بصورة جيدة منذ فترة لمواجهة زاناكو. في الفترة الماضية الأمور كانت مكثفة بين مباريات الدوري والمشوار الإفريقي، لذلك حاولنا التنسيق بين الأمرين".

وأوضح "قمنا بإراحة بعض العناصر الأساسية أمام إنبي من أجل جاهزيتهم أمام زاناكو. الجولة مهمة للغاية".

وتابع "تحدثت في بداية المشوار الإفريقي أن هذه المجموعة ستستمر بها المنافسة حتى الجولة الأخيرة. وبإذن الله سنحسم الأمور لصالحنا".

وأكمل حديثه قائلا: "لم نفز على زاناكو في ملعبنا لكن في كرة القدم لا يمكنك ضمان أي شيء. هدف كل فريق هو تحقيق الانتصار. سنقوم بكل ما لدينا لتحقيق هدفنا في المباراة".

وواصل "سنقاتل بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار. مستعدون للمباراة بكل ظروفها وأحداثها".

وأتم "مستعدون لكل الأمور. تابعنا ملعب المباراة وسنختبره بأنفسنا في المران الرئيسي. نحن مستعدون".

فرص الأهلي

المارد الأحمر مازال يملك مصيره بيده في التأهل كمتصدر أو كوصيف. الفوز بالمباراتين يضمن التأهل للأهلي كمتصدر بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 13 نقطة، وحتى لو فاز زاناكو على الوداد في الجولة الأخيرة سيتأهل الفريق المصري متصدرا بفارق المواجهات المباشرة.

التعادل مع زاناكو والفوز على القطن سيضمن للأهلي التأهل أيضا، بشرط تعادل منافسيه الوداد وزاناكو في مباراة الجولة الأخيرة. وقتها سيصبح رصيد الأهلي 11 نقطة وسيتأهل وصيفا لزاناكو صاحب الـ12 نقطة.

هناك احتمال آخر في حالة تحقيق الأهلي لهذه النتائج، وهو فوز الوداد على زاناكو لكن سيحتاج الأهلي للتسجيل في زامبيا حتى يتفوق على الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة، لأن رصيدهما سيتساوى عند 11 نقطة وقتها.

خسارة الأهلي من زاناكو وفوزه على القطن.. نتائج تتأهل بالأهلي لو فاز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، لأن وقتها سيكون موقف المجموعة.. زاناكو في الصدارة بـ16 نقطة، ثم الأهلي بـ10 نقاط، والوداد بتسع نقاط بعد فوزه المتوقع على القطن.

تعادل الأهلي في المباراتين قد يؤهله بأعجوبة للدور التالي، فوقتها سيصبح رصيد الأهلي 9 نقاط، لكنه يحتاج إلى فوز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، ليتساوى مع الوداد في الرصيد نفسه (9 نقاط) على اعتبار فوز الفريق المغربي المتوقع على القطن بالجولة المقبلة.

سيحتكم الأهلي والوداد للمواجهات المباشرة، والتي يتساويا فيها، بالفوز 2-0 والخسارة 0-2، ليحسم فارق الأهداف صاحب البطاقة الثانية من المجموعة، لأن وقتها سيكون زاناكو بلا منافس في الصدارة.

خسارة الأهلي أمام زاناكو وتعادله مع القطن سيحرم الأهلي من التأهل في حالة فوز الفريق المغربي على القطن فقط، حتى لو خسر من بطل زامبيا.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 8 نقاط فقط، وهو ما جمع زاناكو والوداد أكثر منه.

التعليقات