اللجنة الأولمبية: مصر تقاطع البطولات الدولية في قطر.. ونتأكد من أمر العقوبات

الأربعاء، 07 يونيو 2017 - 23:05

كتب : أحمد الخولي

اللجنة الأوليمبية‎

طلبت وزارة الشباب والرياضة من مسؤولي اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب إلغاء أي قرارات سابقة تتعلق بالموافقة على سفر البعثات التابعة للاتحادات المختلفة إلى قطر وذلك في ظل رفض خوض أي منافسات رياضية تقام على أراضي الدوحة خلال الفترة المقبلة.

وقاطعت مصر وعدة دول عربية دولة قطر دبلوماسيا مما أدى إلى قطع العلاقات وخطوط الطيران بين الدول والدوحة.

وأكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمببية أن مقاطعة قطر رياضية "أمر محسوم منذ فترة طويلة، إذ لم تشارك مصر في أي بطولة باستثناء بطولة العالم لليد.

وأضاف "كل ما نسعى إليه خلال الفترة المقبلة التأكد من عدم تعرض الاتحادات المصرية لأي عقوبات من جانب اللجنة الأولمبية والاتحادات الدولية حال عدم المشاركة في بطولة دولية هناك خصوصا كأس العالم للأندية لكرة اليد".

وتابع "مصر دولة كبيرة وتحترم المعايير والمواثيق الأولمبية واللوائح المنظمة للاتحادات الدولية، وبالتالي سنتواصل مع الاتحادات خلال الفترة القليلة المقبلة لإخطارها بقرار مقاطعة قطر رياضيا".

وأشار "لكن إذا تمسك أي اتحاد دولي بمعاقبة مصر عن طريق إيقاف منتخب معين مثلا، سيتم تحديد إمكانية السفر للمشاركة في حدث رياضي بالدوحة.. خلال هذه الفترة من عدمه".

وتقام البطولة خلال الفترة من 25 إلى 28 أغسطس المقبل، وتضم الأهلي المصري والنور السعودي والمرجح اعتذارهما عن عدم المشاركة في المسابقة إذا أصر الاتحاد الدولي على إقامتها في الدوحة.

التعليقات