اللجنة الأولمبية لـ في الجول: لا صحة لحصول مصر على ميداليتين فضيتين حتى الآن

السبت، 20 أغسطس 2016 - 04:00

كتب : أحمد العريان

نفى هشام حطب رئيس اللجنة الأولبية المصرية، حصول مصر على ميداليتين جديدتين بسبب سحب الميداليات من رياضيين أخرين.

وصرح المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس البعثة مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو، أنه أجرى اتصالات بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، للتأكد من الأنباء التي ترددت بشأن حصول محمد إيهاب وشيماء خلف ثنائي منتخب رفع الأثقال على ميداليتين جديدتين.

وقال حطب في تصريحات لـ FilGoal.com: "الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات نفت كل ذلك، وقالت أنه إن حدث ذلك الأمر فستخطر مصر في خطاب رسمي وفي سرية تامة".

وتابع هشام حطب :" نجري اتصالات بمسئولي اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لرفع الأثقال للتأكد من صحة الأنباء أو العكس وسنعلن رسميا حال التأكد من صحتها".

ونشرت صحيفة " NewYork Times" الأمريكية، قائمة بأسماء لاعبين سبق إيقافهم بسبب المنشطات وعادوا وحققوا ميداليات في أولمبياد البرازيل.

إلا أن البعض فهم خطأ بأن تلك القائمة قد سحبت ميدالياتها بسبب تعاطيهم للمنشطات.

وهو الأمر ذاته الذي أكده محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال في تصريحات لـ FilGoal.com.

وقال محجوب لـ FilGoal.com: "لم يصلنا أي شئ من هذا القبيل، كل ما في الأمر أن النشرة المعلنة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ذكرت في تقريرها اللاعبين واللاعبات السابق إيقافهم خلال الأعوام الماضية بسبب المنشطات".

محجوب أضاف"منهم الكازاخستاني رحيموف ولاعبتي كوريا الشمالية اللذان كانا ينافسا شيماء خلف، لكن هذا الأمر كان قديما ولا يحدث أي تغيير في مراكز لاعبينا".

وأتم "الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لم يخطرنا رسميا أو شفويا بحصول إيهاب وشيماء على فضيتين، وفي حالة وصول خطاب رسمي سيتم الإعلان عنه فورا".

وكان محمد إيهاب اللاعب المصري قد حصل على الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال لوزن تحت 77 كج، فيما حلت شيماء خلف في المركز الرابع بمنافسات وزن فوق 75 كج.

وفي تصريحات لـ FilGoal.com، أبدى اللاعب ثقة في إمكانية ترقية مركزه إلى الثاني بدلا من الثالث بسبب شكه في حصول اللاعب الكازاخستاني على منشطات. (طالع التفاصيل)

أما محمد إيهاب البطل الأولمبي المصري، فكان قد بدأ بالفعل احتفاله بالميدالية الفضية بالفعل بناء على تلك التقارير، حين كتب على حسابه الرسمي على تويتر: " الكازاخستاني رحموف اتوقف يا جدعان.. فضة أحمدك يارب."

قبل أن يعود ويعتذر عن "عدم التأكد من صحة الخبر الذي نشرته قبل قليل".

وبذلك يستمر عدد الميداليات المصرية في الأولمبياد عند 3 ميداليات إلى الآن، بواقع ثلاث برونزيات لكل من محمد إيهاب وسارة سمير في رفع الأثقال وهداية ملاك في التايكوندو.

التعليقات