حوار في الجول - طارق دياب يتحدث عن مميزات مصر وتونس.. ونقطة سلبية لدى الفراعنة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 - 23:02

كتب : إسلام مجدي

طارق دياب

"من الصعب التكهن بخط سير مباراة كهذه، الخصمان متكافئان" هكذا بدأ طارق دياب نجم منتخب تونس والترجي وأهلي جدة السابق حديثه عن مواجهة مصر ونسور قرطاج المقبلة.

منتخب مصر يواجه نظيره تونس ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويلعب منتخب مصر وتونس في المجموعة العاشرة التي تضم أيضا كل من النجير وسوايزلاند.

FilGoal.com اتجه لخبراء الكرة التونسية لمعرفة رؤيتهم عن المواجهة، ورأيهم في طرفي اللقاء.

وصرح طارق دياب لـFilGoal.com قائلا:"من الصعب التكهن بخط سير مباراة مثل هذه، الخصمان متكافئان للغاية، وتقابلا في مناسبات عديدة من قبل".

وأضاف"المجموعة بالنسبة لمصر وتونس سهلة، وكلاهما لديه الفرصة للتأهل لكأس الأمم".

وتابع"لكن أعتقد أننا بإمكاننا اعتبارها إنها مباراة تجهيزية لكأس العالم، من لا يريد التأهل لكأس العالم؟ كلا المنتخبين يرغبان في ذلك، خاصة وأن منتخب مصر يقترب من جولة حاسمة للغاية".

وأردف"منتخب مصر لم يدخل إلى البطولة منذ فترة طويلة للغاية، ومنتخب تونس لم يشارك في كأس العالم منذ دورتين لذا أراها مباراة تجهيزية لتلك البطولة".

واستطرد"في رأيي أنها مباراة صعبة للغاية، ويصعب التكهن بنتيجتها، وعامل الأرض والجمهور ليس حاسما، مع الوضع في الاعتبار إنها من نوعية المباريات التي تخرج فيها بنتيجة 1-0 أو التعادل 1-1".

كما تطرق طارق دياب للحديث عن نبيل معلول مدرب منتخب تونس الجديد قائلا:"نبيل معلول لن يجري تغييرات كبيرة، إنها أول مبارياته، ولا يمتلك الكثير من الوقت".

وواصل طارق دياب حديثه"وبالتالي عليه أن يركز على نفس الإمكانيات التي لعب بها المنتخب في كأس الأمم الإفريقية وهو لم يغير الكثير من الأسماء فقط اسم أو اثنين".

واسترسل"هذه هي فرصته الثانية، لأنه حظى بفرصة أولى لم تكن ناجحة، وحاليا هي فرصته الثانية التي عليه أن يغتنمها".

وأتبع"لن يغير الكثير سواء في خط اللعب أو الأسماء، كما قلت لك الوقت كان ضيقا ومواجهة مصر قوية".

وتحدث أيضا عن هكيتور كوبر مدرب منتخب مصر وخياراته الهجومية قائلا:"بالنسبة لهيكتور كوبر فإنه يلعب حسب الإمكانيات المتاحة له، لأن منتخب مصر لا يمتلك خط هجوم أو مهاجمين متميزين، حتى مع وجود الثنائي محمد صلاح ومحمود كهربا، منتخب مصر لم يمتلك المهاجم القوي".

واستكمل"رأينا ذلك في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، على الرغم من تميز خط الوسط وخبرة الدفاع، لم يكن هناك خط هجوم قوي، وبالتالي كوبر مقيد بما لديه من لاعبين، علاوة على ذلك الشباب المهاجمين لم يمتلكوا القوة الكافية بعد".

كما استطرد"بالنسبة لمنتخب تونس، فإنه يمتلك العناصر التي تؤهله للهجوم، مثل يوسف المساكني وطه ياسين الخنيسي وغيرهم من المهاجمين، وبالتالي طريقته أقرب بسبب العناصر كما قلت".

وأضاف"بالنسبة للمنتخبات فإننا نتحدث عن نخبة اللاعبين، وبالتالي يصعب اختيار لاعب واحد لوضع العين عليه، لأنني أحذر دوما من المجموعة ككل".

وتابع"منتخب مصر متميز بالكرات العرضية والأطراف القوية، وتماسك الدفاع، وبالتالي على منتخب تونس أن يحذر من ذلك".

وأتم"لا يمكن أن يعتمد المنتخب على لاعب بعينه، جميع اللاعبين مؤثرين وإلا لما انضموا للمنتخب، حتى مع حالة محمد صلاح هنا، لا يمكن الجزم بأنه وحده من يؤثر مع المنتخب بكل تأكيد هناك أخرون".

التعليقات