من أجل تفادي لعنة 2016 وتعقيد المجموعة.. الأهلي ضد الوداد

الأحد، 04 يونيو 2017 - 02:48

كتب : FilGoal

الاهلى والوداد المغربى

في الموسم الماضي حسم الأهلي الدوري في الجولة 32 بالفوز على الإسماعيلي 2-1، ثم تعقد موقفه في دوري أبطال إفريقيا بالخسارة أمام أسيك ميموزا على استاد برج العرب بنفس النتيجة.

وحسم الأهلي الدوري رقم 39 في تاريخه الأسبوع الماضي، ويستعد لمواجهة قد تكون هي الأهم في مشواره الإفريقي اليوم الأحد عندما يستضيف الوداد المغربي على استاد برج العرب في تمام الحادية عشرة مساء.

الأهلي تعادل في مباراته الأولى في المجموعة أمام زاناكو الزامبي على نفس الملعب، قبل أن يحقق فوزا خارج الديار على القطن الكاميروني 2-0.

حسم الدوري قد لا يكون فألا حسنا على الأهلي - أمام الوداد الذي فاز في الجولة الأولى على القطن قبل أن يسقط ضد زاناكو - بهدف بسبب ما حدث في العام الماضي.

وبات زاناكو حتى الآن هو مفاجأة المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، فريق المستوى الرابع حصل على 7 نقاط وهو ما يقلق وصيفه الأهلي، إذ أن أي نتيجة إلا تحقيق الفوز ضد الوداد ستعقد فرص الأحمر قبل السفر للمغرب لملاقاة بطل الدوري المغربي.

مدعوما بعودة عبد الله السعيد وأحمد حجازي لقائمة الفريق، يحتاج الأهلي أولا للتغلب على مشكلة اللعب داخل ميدانه.

في أخر 14 مباراة للأهلي على أرضه في دوري أبطال إفريقيا، لم يفز الأهلي إلا 9 مرات.

كما أن سجل حسام البدري المدير الفني للأهلي حينما يواجه منافسا من شمال إفريقيا على أرضه ليس جيدا، حيث واجه فرق شمال إفريقيا 5 مرات فاز فقط في 3 مرات.

ولكن لم يواجه البدري منافسا مغربيا مع الأهلي من قبل.

ولكن سجل الأهلي أمام الوداد بالذات جيد، حيث واجهه 4 مرات من قبل، تعادلا 3 مرات وفاز الأهلي مرة في مواجهتهما الأخيرة. مع ذلك، لم يفز الأهلي على أرضه من قبل على الوداد المغربي.

وأمام المغاربة عموما، فاز الأهلي 7 مرات وتعادل 6 وخسر 4، مسجلا 19 هدفا ومسقبلا 16.

فريق الوداد بات معروفا للمصريين، حيث واجه الأهلي والزمالك في بطولة الموسم الماضي، أخطر عناصره هو المهاجم ويليام جيبور الذي سجل هدفين في دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، كما سجل 19 هدفا في الدوري المغربي قاد بهم فريقه لحسم البطولة حاصلا أيضا على لقب الهداف.

التعليقات
قد ينال إعجابك