مواجهة هادرسفيلد وريدينج.. من أجل "أكبر مكافأة مالية في عالم كرة القدم"

الأحد، 28 مايو 2017 - 15:19

كتب : FilGoal

ريدينج

يتبقى يوم وحيد على مواجهة هادرسفيلد وريدينج لتحديد المتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ويمبلي يوم الإثنين.

يرغب ريدينج النادي الملكي في العودة للدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 4 أعوام، أما هادرسفيلد فيرغب في العودة لأول مرة منذ 1972.

حسب شركة ديلوات للاستشارات المالية، فإن النادي المتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز سيحصل على مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني من حقوق البث التلفزيوني.

تعد تلك هي أغلى مباراة كرة قدم، إذ أن الفائز قد ترتفع عوائده المستقبلية إلى 170 مليون جنيه إسترليني، وقد يصل إلى ما أبعد من ذلك إن تمكن الفريق من البقاء في الدوري الإنجليزي ليصبح المبلغ 290 مليون جنيه إسترليني.

ويستعد الطرفان لجني مال أكثر مما جناه أي فريق سبقهما في لعب المباراة الإقصائية في ويمبلي لتحديد المتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز، إذ أن هناك عقدا بقيمة 8 مليارات جنيه إسترليني لحقوق البث قد بدأ فعليا من الموسم المنصرم.

في الموسم الماضي جنى هال سيتي مبلغ 110 مليون جنيه إسترليني كحق انتفاع من قيمة بقائه في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 2013 و2015.

وفي حالة الفوز أي طرف سيصاحب كل من برايتون وهوف ألبيون ونيوكاسل يونايتد للتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز.

نيوكاسل قد يحقق أرباح 120 مليون جنيه إسترليني فقط للمواسم الثلاثة المقبلة وذلك لأنه انتفع فعليا من عملية هبوطه وتأهله خلال الموسم الماضي والجاري.

في عام 2015 حصد نورويتش سيتي مبلغ 120 مليون يورو بعد تأهله من المباراة الإقصائية، وكوينز بارك رينجرز ربح 80 مليون جنيه إسترليني في عام 2014.

شركة ديلوات أوضحت في تقريرها أن الاتحاد الإنجليزي خصص ما يسمى بـ"مظلة ذهبية" للنادي الذي يهبط فوريا في نهاية الموسم بحدود 85 مليون يورو.

ستصل القيمة إلى 290 مليون جنيه إسترليني، في حالة إذا ما تمكن الصاعد من البقاء ضمن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم التالي، واعتبرتها الشركة أكبر مكافأة مالية في عالم كرة القدم.

التعليقات