بالفيديو – قطار يونايتد لا يعرف التوقف ويدهس ريدينج برباعية

السبت، 07 يناير 2017 - 16:33

كتب : هشام إسماعيل

مانشستر يونايتد

نجح مانشستر يونايتد في تحقيق الانتصار على ضيفه ريدينج برباعية دون رد في الدور الثالث من كأس إنجلترا في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولد ترافورد.

وواصل مانشستر يونايتد انتصاراته المتتالية بعد أن فاز في المباراة الثامنة على التوالي وهو ما يحدث لأول مرة منذ سبتمبر من عام 2009.

كما شهدت المباراة تحقيق روني لرقم تاريخي بعد أن سجل هدفه رقم 249 ليعادل رقم السير بوبي تشارلتون الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد.

ومنذ البداية ضغط مانشستر يونايتد بغرض تحجيم الضيوف ومنع مفاجآت أعرق البطولات، وتحقق له ما حدث بعد 7 دقائق فقط عن طريق روني بعد أن حول عرضية من الناحية اليمنى لشباك العماني علي الحبسي.

واستمر ضغط الشياطين الحمر وأنقذ علي الحبسي أكثر من فرصة محققة من راشفورد ومارسيال.

لكن المهاجم الفرنسي مارسيال نجح في تسجيل هدفا بطريقته المعتادة في الدقيقة 26 بعد اختراق من الناحية اليسرى قبل أن يسددها في الزاوية البعيدة.

وأهدر راشفورد فرص سهلة لمضاعفة النتيجة قابلها تألق من علي الحبسي أحيانا ورعونة من الإنجليزي الشاب في أحيان أخرى وأسهلها كانت قبل نهاية الشوط الأول بعد أن راوغ الحارس العماني وسدد خارج المرمى.

في الشوط الثاني واصل يونايتد ضغطه أمام استحياء من ريدينج الذي لم يشكل خطورة تذكر على مرمى روميرو حارس يونايتد.

وتصدى الحبسي لفرصة سهلة لروني الذي كانت أمامه الفرصة للانفراد بالرقم التاريخي.

وانتظر راشفورد حتى الدقيقة 75 حتى انفرد من تمريرة رائعة من مايكل كاريك قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة محرزا هدفه الأول منذ 18 مباراة.

بعدها بأربع دقائق ارتكب العماني علي الحبسي خطأ غريبا بعد أن فشل في تشتيت الكرة لتتمهد أمام راشفورد والشباك خالية ليسجل المهاجم الإنجليزي الشاب هدفه الثاني والرابع ليونايتد.

ورد الحبسي بعدها بتصدي خارق أمام مروان فيلايني من أمام المرمى مباشرة ليحافظ على النتيجة كما هي حتى نهاية المباراة.

التعليقات