الشعلالي: هكذا تفوق الأهلي على القطن بدنيا رغم الحرارة والرطوبة

الأربعاء، 24 مايو 2017 - 12:32

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

الأهلي - القطن

يرى أنيس الشعلالي مخطط الأحمال بالأهلي أن فريقه تفوق بدنيا على منافسه القطن الكاميروني في اللقاء الذي جمع الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

وتغلب الأهلي على مضيفه أمس الثلاثاء بهدفين دون رد في ثاني جولات دور المجموعات.

مخطط الأحمال التونسي قال عقب المباراة :"تفوق الأهلي بدنيا على القطن ـ رغم الحرارة والرطوبة العالية ـ يرجع لعدة عوامل مهمة تم التحضير لها بعناية قبل وأثناء الإقامة في جاروا".

وأوضح "السفر إلى الكاميرون قبل المباراة بيومين ساعد على التأقلم على الطقس، وفي نفس الوقت مقاومة مضاعفاته، في ظل الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة".

وأضاف الشعلالي "نبهت على اللاعبين قبل السفر إلى جاروا بضرورة الخلود للراحة بعد المران، والنوم مبكرا مع شرب كميات كبيرة من المياه وتم رفع هذه الكمية في جاروا، حيث كان كل لاعب يشرب من 3 إلى3.5 لتر مياه يوميا، حتى وإن كان لا يشعر بالعطش".

وقال: "شرب المياه بغزارة ساعد على الاحتفاظ بمخزون كبير منها في الجسم، مما مكن لاعبي الأهلي من تحمل الحرارة والرطوبة في جاروا".

وأتم "لياقة لاعبي الأهلي المرتفعة والتي برهنت عليها المباريات الأخيرة؛ سواء في الدوري المحلي أو دوري الأبطال الإفريقي ـ رغم أن الفريق في نهاية الموسم ـ يرجع إلى اتباع برامج بدنية وعلمية مختلفة، مع مراعات فترات تقليل ورفع الأحمال، خاصة في ظل ضغط المباريات، وعدم الحصول على الراحة الشتوية أو الصيفية مثل كل الأندية الأوروبية".

التعليقات