مدرب زامبيا يشرح لـ في الجول: زاناكو عبر اختبارات الأهلي

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 14:23

كتب : ماهر جنينة

الأهلي - زاناكو

يشعر ويدسون نيريندا المدير الفني لمنتخب زامبيا بالفخر بعدما نجح ممثلي زامبيا في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في عبور عقبتين مصريتين.

زاناكو تعادل مع مضيفه الأهلي سلبيا في افتتاح مباريات الفريقين في مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وفاز زيسكو على ضيفه سموحة بهدف في كأس الكونفدرالية.

وتحدث نيريندا مع FilGoal.com عن تحليله للمباراتين، والمكاسب التي حققها زاناكو وزيسكو.

وقال نيريندا لـFilGoal.com: "مواجهة الأهلي كانت اختبارا قويا لممثل زامبيا في دوري الأبطال، كانت بمثابة اختبار في كل شيء في الحقيقة. على مستوى اللعب خارج الديار والقدرات الفنية واللاعبين".

وتابع "يجب أن أقول إنني فخور جدا بمدرب زاناكو بسبب الأسلوب الفني الذي قاد به المباراة وتوظيف لاعبيه. لقد تحكموا في إيقاع اللعب بشكل جيد وهددوا مرمى الأهلي أكثر من مرة".

ثم أضاف "هذا يمنحنا الثقة أن زاناكو يستطيع العبور للدور المقبل لو قدم لاعبوه نفس الانضباط الخططي الذي ظهروا به ضد الأهلي واقتنصوا أكبر قدر ممكن من النقاط على ملعبهم".

وعن فوز زيسكو، قال: "زيسكو مر بوقت صعب أمام سموحة من أجل كسر قوتهم الدفاعية حتى نجحوا في الحصول على ركلة جزاء بعد عدد من المحاولات على مرماهم".

واستدرك "لايزال زيسكو يحتاج إلى أن يفرض نفسه بشكل أكبر على المنافسين لو أراد تحقيق أفضل نتائج على ملعبه".

السؤال الآن لمدرب زامبيا، هل انتصارات الفرق العربية في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات تعطي انطباعا مبكرا لشكل المنافسة على البطولة؟

أجاب "احترم كثيرا الانضباط الخططي الذي يمتاز به اللاعبون العرب، لكن الآن الفرق القادمة من مناطق أخرى في إفريقيا أصبح لديها التزام كبير أيضا قد يعادل أحيانا فرق شمال إفريقيا".

وأتم "الأمر لم يعد مثل الماضي مع فرق شمال إفريقيا، ولن يكون سهلا التتويج بدوري الأبطال. الفرق الأخرى أصبحت أفضل وقادرة على تحقيق مفاجآت".

التعليقات