الزمالك ضد كابس.. معركة إفريقيا تبدأ بـ4 تحديات

الجمعة، 12 مايو 2017 - 00:09

كتب : محمد البنا

الزمالك - رينجرز

في التاسعة مساء الجمعة تنطلق صافرة الحكم الكاميروني دينيس ديمبلي معلنا بداية مواجهة الزمالك أمام ضيفه كابس يونايتد في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

وستنطلق مباريات دوري أبطال إفريقيا بنظامها الحالي بعد تحويل دور الـ16 إلى أربع مجموعات يوم الجمعة، وسيسبق مباراة الزمالك مواجهة منافسيه في المجموعة اتحاد العاصمة ضد أهلي طرابلس في الجزائر.

ولعب الزمالك أربع مباريات من قبل ضد فرق من زيمبابوي وكانت جميعها أمام ديناموز هراري وفاز في ثلاث مباريات وخسر واحدة. لكنه سيواجه كابس يونايتد للمرة الأولى.

وهناك أربع تحديات تواجه الزمالك في المباراة يستعرضها FilGoal.com.

منافس مجهول

يبدو أن كابس يونايتد من الفرق المجهولة لدى الزمالك، فكون الفريق من التصنيف الرابع لا يعني سهولته، إذ أطاح بطل زيمبابوي بالعملاق مازيمبي من دور الـ32.

ويحتل كابس المركز السابع في جدول الترتيب بالدوري الزيمبابوي بعد خمس مباريات فاز في مباراتين وتعادل في ثلاثة.

وسعى الزمالك للحصول على تسجيلا لمباريات كابس يونايتد الأخيرة لدراسة نقاط القوة والضعف للفريق.

الدوري

خسر الزمالك بطولة الدوري المصري رسميا، وابتعد عن دوافع المنافسة منذ فترة.. وستكون مواجهة كابس هي التنافسية الأولى للفريق الأبيض عقب خسارة اللقب.

وقال إبراهيم صلاح قائد الزمالك في المؤتمر الصحفي: "خسارة الدوري ستجعل أمامنا دافع للمنافسة في بطولة إفريقيا والتي نعلم أنها الأمل الأخير في المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل هو التتويج بها".

قائمة إيناسيو

قاد أوجستو إيناسيو المدير الفني للزمالك الفريق خمس مباريات بعد مباراة إنبي الأولى، فاز في ثلاثة وتعادل أثنين.. وبدأ البرتغالي في وضع يديه على نقاط القوة والضعف في الفريق.

وكانت أبرز قرارات إيناسيو قبل مواجهة كابس هي استبعاد أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الذي تألق في مواجهة رينجرز بدور الـ32.

ويرغب إيناسيو في تطبيق فكر معين باختياراته التي ظهر بها محمد إبراهيم وأحمد رفعت ومصطفى فتحي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وستانلي أوهاويتشي وهو ما يضعه تحت المنظار بقرار استبعاده لحفني.

فسيكون تحديا كبيرا أمام إيناسيو باختياراته للقائمة الأولى في مرحلة المجموعات ضد كابس.

الجمهور

سيلعب الزمالك تحت قيادة إيناسيو لأول مرة أمام جمهور مكون من خمسة آلاف مشجع، ويأتي ذلك بعد السخط على أداء اللاعبين في الفترة الأخيرة.

وسيكون الحضور الجماهيري سلاح ذو حدين للاعبي الزمالك في مواجهة كابس، فإما سيستعينوا بضغط الجماهير على الضيوف لمحاولة تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة ويرفع الضغوط.

أو قد يتأخر هدف الزمالك فيتحول إلى ضغط على لاعبي الفريق في فترة التراجع التي يعاني منها الأبيض.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك