جوارديولا: سجلنا 5 مرات ضد من دمر أرسنال.. نحن أكثر من صنع فرص بالدوري

السبت، 06 مايو 2017 - 21:16

كتب : FilGoal

جوارديولا

تغنى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بفريق كريستال بالاس على الرغم من الفوز عليه بخماسية.

مانشستر سيتي فاز على بالاس بخماسية مقابل لا شيء في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي.

سيتي رفع رصيده من النقاط إلى 69 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن ليفربول في المركز الرابع، في انتظار مواجهة الحمر ضد ساوثامبتون يوم الأحد في نفس الجولة.

وقال جوارديولا: "اليوم سجلنا في الدقيقة الثانية وبداية الشوط الثاني في الدقيقة الثالثة، وهذا جعل الأمور أسهل للجماهير واللاعبين والطاقم الفني، والجميع تمتع بأخر 40 دقيقة".

وأضاف " تركيزنا كان على إيقاف ويلفريد زاها لأنه يتمتع بالسرعة ووتيرة تجعلها جيد حقا".

وواصل "علينا أن نتذكر أنه منذ أسابيع قليلة نجح بالاس في تدمير أرسنال، لذلك نحن نعلم جودة هذا الفريق. تسجيل خمسة أهداف في شباكهم أمر جيد جداً، ومهم جداً أن تحقق هذه النتيجة في القتال الصغير معهم من أجل البقاء ضمن الأربعة الكبار".

كريستال بالاس فاز سابقا على أرسنال بثلاثية مقابل لا شيء في الجولة الـ32 من الدوري.

جوارديولا تحدث عن عدم تواجد مانشستر سيتي في سباق الفوز بالبريميرليج في نهاية الموسم وأسباب ذلك بعد تحقيق فريقه لأكبر فوز له على بالاس هذا الموسم.

وأشار بيب :" أعتقد أن توتنام فقط هو الفريق الذي صنع فرص للتسجيل أكثر منا، نحن أفضل فريق في البريميرليج في صناعة الفرص، ولا مشكلة في ذلك".

وأردف "لكن مشكلتنا في إنهاء تلك الفرص، وهذا أصعب شيء في كرة القدم. ضد اليونايتد صنعنا 19 فرصة ولم نسجل، الأرقام لا تكذب، صنعنا العديد من الفرص ولم نسجل أهدافاً كافية".

وتابع "أتذكر المباراة أمام إيفرتون عندما خسرنا 4-0 من أربعة محاولات فقط للخصم على مرمانا. لقد صنعنا العديد من الفرص ومع ذلك خسرنا، هذا شيء يجب أن نعمل على تطويره. اليوم سجلنا مبكرا وجعل ذلك الأمور أكثر سهولة".

دي بروين وسيلفا

وتغنى بيب جوارديولا بالثنائي ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين، مضيفاً: "الفرق الكبيرة يكون لديها لاعبون لا يخسرون الكرة في منطقة المنافس، ديفيد سيلفا واحد من هؤلاء اللاعبين. إنه نادراً ما يفقد الكرة، أحب هذا النوع من اللاعبين، لقد حصل على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج مرة واحدة فقط في 7 أعوام، في الموسم القادم علينا أن نساعده لتحقيق هذه الجوائز".

وأتم:" دي بروين كان ممتازا، ولم يكن محظوظا بارتطام تسديدته بالعارضة، أعتقد أن هذه هي المرة العاشرة هذا الموسم في العارضة والقائمين".

التعليقات