الرجاء عاشق الدراما في التأهل للممتاز.. وأزمة محافظة الغربية

الجمعة، 05 مايو 2017 - 20:40

كتب : FilGoal

الرجاء

تأهل الرجاء للدوري الممتاز للمرة الثانية في تاريخه عقب انتصاره يوم الجمعة على بلدية المحلة منافسه المباشر على حجز البطاقة بهدف دون رد.

حجز الرجاء لبطاقة التأهل للدوري الممتاز جاء بطريقة درامية بعدما سجل هدف الانتصار في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وظل بلدية المحلة متصدرا للمجموعة أغلب فترات الموسم، وحين وصلنا للجولة الأخيرة كان البلدية هو المتصدر برصيد 73 نقطة.

على الجانب الآخر عاد الرجاء من بعيد وعوض فارق الـ7 نقاط عن بلدية المحلة، حتى وصل للجولة الأخير متخلفا عن المتصدر بفارق نقطة واحدة.

وكان الرجاء بحاجة للفوز فقط ولا شئ غيره، وهذا ما حققه ممثل مدينة مطروح في الوقت القاتل من المباراة.

وبالعودة للمرة الأولى التي تأهل فيها الرجاء القادم من محافظة مرسى مطروح للدوري فسنجد أن طريقة وصوله للأضواء كانت درامية أيضا ولا تقل إثارة عن هدف +90.

دارما موسم 2012-2013

في ذلك الموسم صعد الرجاء لدورة الترقي ووقع في المجموعة الثالثة بجوار كل من طنطا ومالية كفر الزيات وأبو قير للأسمدة والمنصورة.

تعادل الرجاء في الجولة الأولى مع أبو قير 1-1، وانتصر على المنصورة 2-1، وسقط أمام مالية كفر الزيات 1-0، قبل أن يتعادل مع بلدية المحلة 2-2.

ذلك الأمر جعل ترتيب المجموعة كالتالي:

طنطا 8 نقاط

مالية كفر الزيات 7 نقاط

بلدية المحلة 6 نقاط

الرجاء 5 نقاط

احتاج الرجاء أن ينتصر على طنطا المتصدر في الجولة الأخيرة على ألا يفوز أي من مالية كفر الزيات وبلدية المحلة في مبارياتهما، فانتصار أي منهما يصعد بهما مباشرة للدوري الممتاز.

ونجح الرجاء بالفعل في الانتصار على طنطا 1-0 ليرفع رصيده إلى النقطة الثامنة وما عليه سوى انتظار نتائج منافسيه.

ما حدث لعب في صالحه في نهاية المطاف فمالية كفر الزيات سقط أمام أبو قير للأسمدة 2-1، وتعادل بلدية المحلة 1-1 مع المنصورة.

وتساوى الرجاء مع طنطا في عدد النقاط لكن المواجهات المباشرة رجحت كفته ليحجز بطاقة التأهل للدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

تأهل الرجاء في كلا المرتين للدوري الممتاز كان على حساب الفرق القادمة من محافظة الغربية فأول مرة كان أمام طنطا وتلك المرة أمام بلدية المحلة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك